الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نهاية ماراثون الثانوية 2024.. 100 ألف طالب يؤدون امتحان الديناميكا غدا

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يؤدى طلاب شعبة علمى رياضيات امتحان الديناميكا أحد فروع مادة الرياضيات التطبيقية بالثانوية العامة، غدًا السبت، داخل كافة لجان الامتحانات في مختلف محافظات الجمهورية.

 

100 ألف طالب يؤدون امتحان الديناميكا غدا

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن قرابة 100 ألف طالب وطالبة بشعبة علمى رياضيات يؤدون امتحان الرياضيات التطبيقية فى الديناميكا.

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحان الديناميكا للثانوية العامة 2024، موضحة أن الأسئلة ستكون واضحة وخالية من الأخطاء ومتدرجة من حيث الصعوبة.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى عدد الأسئلة المقالية لمادة الديناميكا للثانوية العامة: سؤالان كل سؤال بدرجتين، كما أن عدد أسئلة الاختيار من متعدد لمادة الديناميكا للثانوية العامة، 10 جزئيات بدرجة واحدة و8 أسئلة بدرجتين.


وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن العدد الكلي للأسئلة لمادة الديناميكا للثانوية العامة: مقالي 2 وموضوعي 18 بإجمالي 20 سؤالا، كما أن  الدرجة الكلية لمادة الديناميكا للثانوية العامة: 4 للمقالي و26 للموضوعي بإجمالي 30 درجة، وأن الزمن المخصص للإجابة  عن أسئلة امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة ساعتين.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء - الجيولوجيا، ومادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة الإحصاء.

وأشارت الوزارة إلى أنه الأسئلة ستكون مطابقة للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، مؤكدة أن اسئلة امتحانات الثانوية العامة تم مراجعتها من قبل لجان متخصصة قبل طباعتها واى ملاحظات ظهرت فى الأسئلة مثل امتحان الفيزياء تم اتخاذ قرار بشأنها لصالح الطلاب.