الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

الثانوية العامة 2024.. ضبط طالب حاول الغش الإلكتروني بامتحان الديناميكا بكفر الشيخ

كشكول

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب خلال قيامه بالغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول لتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الديناميكا بلجنة بإدارة الحامول التعليمية بمحافظة كفر الشيخ.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه فور ضبط الطالب المذكور، وجه الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية.

وكانت مجموعات الغش الإلكتروني على تليجرام وفيس بوك، قد تداولوا صور لامتحان مادة الديناميكا بعد نصف ساعة فقط على بدء اللجان الامتحانية الساعة التاسعة صباحا والتي تمتد إلى الساعة الحادية عشرة صباحا.

وتختتم اليوم السبت الموافق 20 يوليو امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادة الديناميكا التي عقدت بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير الإبداعي والقدرة على الفهم وحل المشاكل وليس الحفظ والتلقين فقط.

وقد حرص الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، للاطمئنان على سير العملية الامتحانية.

وقد سارت أجواء الامتحان بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.