الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

اليوم.. بدء اختبارات القدرات في جامعة الأزهر "اعرف الرابط والخطوات"

 اختبارات القدرات
اختبارات القدرات في جامعة الأزهر

اختبارات القدرات في جامعة الأزهر.. أعلن رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود، عن فتح باب التقديم الإلكتروني لـ اختبارات القدرات في جامعة الأزهر تمهيدا للالتحاق بالكليات التي تشترط اجتياز هذه الاختبارات.

اختبارات القدرات في جامعة الأزهر

اختبارات القدرات في جامعة الأزهر

تستعد كليات  جامعة الأزهر لاستقبال طلاب الشهادة الثانوية لأداء اختبارات القدرات، في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2024- 2025، بعدما وافق الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، على فتح باب التقدم إلكترونيًّا لاختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي تتطلب ذلك مع الالتزام بالتوزيع الجغرافي لكل طالب وطالبة.

وأعلن الدكتور محمد عبد الفتاح الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن التقدم لاختبار القدرات متاح أمام الطلاب الذين انتهوا من امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية ودون الانتظار لنتيجة الثانوية الأزهرية.

موعد اختبارات القدرات في جامعة الأزهر

 التقدم لاختبارات القدرات بكليات جامعة الأزهر يبدأ من اليوم الأحد، الموافق 21 يوليو 2024، حتى مساء الجمعة الموافق 2 أغسطس المقبل.، على أن تستقبل الكليات الطلاب لأداء الاختبارات في الفترة من 28 يوليو حتى 23 أغسطس 2024.

اختبارات القدرات في جامعة الأزهر

تسجيل اختبار القدرات 2024 جامعة الأزهر والخطوات

يمكن لطلاب الثانوية الأزهرية التسجيل على رابط تسجيل اختبار القدرات 2024 جامعة الأزهر من خلال الرابط الذي أعلنته الجامعة عن طريق هذا الرابط.

خطوات التسجيل في اختبارات القدرات في جامعة الأزهر

  •  يبدأ الطالب بزيارة موقع التنسيق الإلكتروني
  • الدخول على صفحة تسجيل اختبارات القدرات
  •  يسجل طالب الثانوية الازهرية رقم الجلوس والرقم القومي، ثم اضغط «متابعة»
  • تظهر للطالب بياناته الشخصية، ثم الضغط على «متابعة»، لتفتح صفحة بها قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات والأماكن والمواعيد.

رسوم اختبارات القدرات بكليات جامعة الأزهر

يؤدي الطلاب امتحان القدرات بجامعة الأزهر بعد سداد رسوم تبلغ قيمتها 200 جنيه، وفقا للوائح المنظمة للقبول بجامعة الأزهر، كما يمكن للطلاب الذين تقدموا بطلب تأجيل اختبارات المواد بالدور الثاني، أن يسجلوا في اختبارات القدرات لطلاب الثانوية الأزهرية.

للمزيد اقرأ:

منطقة الإسكندرية الأزهرية تختتم أعمال امتحانات الشهادة الثانوية