الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

انتهاء تخفيف الأحمال: الكهرباء سيحدث انقطاع للتيار في هذه الحالة (تفاصيل)

كشكول

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء  تخفيف الأحمال  في مصر، وكل ما يخص القرار الرسمي الصادر من قبل مجلس الوزراء بوقف انقطاع الكهرباء خلال فترة الصيف.

بداية تخفيف الأحمال

بدأت خطة تخفيف الأحمال، منذ عام تقريبا وتحديدا فى يونيو من العام الماضى؛ وذلك بسبب نقص توريد الغاز لمحطات إنتاج الكهرباء. وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده بعد اجتماع الحكومة الجديدة للمرة الثانية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كلا من وزيري الكهرباء والبترول أن الأسبوع الثالث من يوليو سيشهد انتهاء تخفيف الأحمال بعد استيراد شحنات كافية من الغاز تتيح تشغيل محطات إنتاج الكهرباء دون حاجة لتخفيف الأحمال على الأقل حتى انتهاء فصل الصيف ثم العودة للعمل بها مرة أخرى حتى نهاية العام ليتم إنهائها تماما فى شهر ديسمبر القادم.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال  في مصر

زف الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، للمصريين بشرى سارة للمصريين بشأن انتهاء جدول تخفيف الأحمال حيث تم الإعلان عن انتهاء فترة تخفيف الأحمال بداية من أمس السبت 20 يوليو 2024 بداية من السابعة مساء وحتى نهاية الصيف. مبينًا أن انتهاء تخفيف الأحمال جاء نتيجة تنسيق كبير واهتمام بتحقيق الذي تم الوعد به سابقًا من قبل رئيس الوزراء".

انقطاع الكهرباء في هذه الحالة

كشف أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أنه وارد أن يحصل أعطال في منطقة أو صيانة في منطقة معينة». واستطرد: «في حالة حدوث انقطاع بعيدًا عن الصيانة أو حدوث أعطال يمكن للمواطنين الاتصال بالخط الساخن 121 أو التواصل عبر الموقع الالكتروني والمنصة الالكترونية أو أرقام شركات توزيع الكهرباء».

للمزيد اقرأ:

تعرف على موعد انتهاء تخفيف أحمال الكهرباء في مصر 2024
خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات 2024