الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

اعرف.. مدة وقف تخفيف أحمال الكهرباء 2024 في مصر

مدة وقف تخفيف أحمال
مدة وقف تخفيف أحمال الكهرباء 2024 في مصر

ننشر لكم مدة وقف تخفيف أحمال الكهرباء 2024 في مصر، حيث قرر مجلس الوزراء، وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء بدءً من اليوم الأحد 21 يوليو 2024، ومن المقرر أن يستمر ذلك لمدة شهرين حتى منتصف سبتمبر المقبل.

مدة وقف تخفيف أحمال الكهرباء 2024 في مصر 

وأوضح رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي أن وقف تخفيف أحمال الكهرباء، يكون خلال فصل الصيف، بعد وصول عدد من شحنات الغاز، التي تم التعاقد عليها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: إنه تمت الموافقة على تخصيص 1.18 مليار دولار، لتوفير المنتجات اللازمة، ولذلك يتم إيقاف خطة تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف بداية من اليوم الأحد.

مدة وقف تخفيف أحمال الكهرباء 2024 في مصر 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن من الوارد أن تحدث مشكلة في منطقة ما بسبب مشكلة فنية، وهذا أمر يحدث في كل دول العالم، ولكن الدولة تستورد كميات شحنات كبيرة من الوقود لـ انتهاء تخفيف الأحمال.

تحسين جودة التشغيل وتوليد الطاقة

ومن جانبه أشار الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء إلى أن تحسين جودة التشغيل وزيادة العائد على وحدة الوقود المستخدم في توليد الطاقة، والارتقاء بمستوى الخدمة الكهربائية المقدمة للمواطنين، هي من أهم أولويات العمل خلال المرحلة الحالية ولن يتم التراجع عنها.

وقف تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف 2024

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، الدكتور أيمن حمزة: لن يكون هناك تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف، وإنهاء تخفيف الأحمال، جاء نتيجة تنسيق كبير واهتمام بتحقيق ما تم الوعد به سابقًا من قبل رئيس الوزراء.

وأكد الدكتور أيمن حمزة أنه قبل نهاية هذا العام، سينتهي موضوع تخفيف الأحمال، والجميع يتابع الجهود والتنسيق الكبير، الذي يتم بين وزارتي الكهرباء والبترول وكل الوزارات المعنية.

اقرأ أيضًا 

انتهاء تخفيف الأحمال: الكهرباء سيحدث انقطاع للتيار في هذه الحالة (تفاصيل)