الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

30 إدارة يحظر قبول تحويلات طلاب الثانوية العامة إليها "مستند"

كشكول

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  موافقة الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على حظر قبول أى تحويلات ( مدارس رسمية أو خاصة ) إلى الإدارات التابعة للمديريات التالية إلا بعد الرجوع إلى اللجنة المشكلة بالإدارة العامة للتعليم الثانوى بديوان الوزارة وأخذ الموافقات اللازمة بعد مراجعة كافة مستندات التحويل للبت في قبول التحويل من عدمه.

30 إدارة يحظر قبول تحويلات طلاب الثانوية العامة إليها

كفر الشيخ: بيلا - الحامول - سيدى سالم

دمياط: كفر سعد - ميت غالب

أسيوط: البداري - ديروط - صدقا - الغنايم

سوهاج: دار السلام - أخميم - جهينة - المنشأة - البلينا

اسوان: نجع حمادى – الوقف _ ادفو

الشرقية: الصالحية - أبو كبير - فاقوس - أولاد صقر - كفر صقر - الحسينية

الدقهلية: الجمالية - دكرنس - تمى الأمديد - شربين - ميت سلسيل - بني عبيد

ووجهت وزارة التربية والتعليم، بتشكيل لجنة بكل مديرية تعليمية لتجميع وفحص ملفات التحويلات الواردة إليها من الإدارات التعليمية التابعة لها، وإرسالها إلى الإدارة المركزية للتعليم العام كل فيما يخصه، تحت إشراف مدير عام التعليم العام بالمديرية، والتأكد من استيفاء الملفات الأسباب التحويل.

فيما يتعلق بتحويلات الطلاب إلى المدارس الدولية فيتم الرجوع فيها إلى المديريات التعليميّة.

يحظر قبول أي تحويلات (المدارس الرسمية أو الخاصة) إلى الإدارات المحظورة الواردة بكتيب تعليمات إجراءات التقدم لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠۲۳ / ٢٠٢٤. 

وأكدت أنه لن يتم استلام أي تحويلات من السادة أولياء الأمور أو مندوبي الإدارات التعليمية وسيتم التعامل فقط مع  مندوبى المديريات التعليمية.

يتعين على كافة الإدارات التعليمية والمدارس التابعة اتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لأعمال التحويلات طبقا للقرارات الوزارية واللوائح والكتب الدورية الصادرة بهذا الشأن.

وأكدت أنه لا يتم البدء في اجراءات التحويل لولي الأمر إلا بعد صدور قرار اللجنة المركزية المشكلة بديوان عام الوزارة.

وأكدت الوزارة أن اللجان المركزية المشكلة لفحص التحويلات ستبدأ عملها بداية من يوم الخميس ١ أغسطس ٢٠٢٤ على أن تنتهي في ١٥ سبتمبر ٢٠٢٤، علمًا بأنه لا يتم البدء في إجراءات التحويل إلا بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي.