الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة قناة السويس تعلن فتح باب التسجيل لبرامج الدراسات العليا

كشكول

أعلن مجلس الدراسات العليا والبحوث جامعة قناة السويس في جلسته الأخيرة التي عقدت صباح اليوم عن فتح باب التسجيل في برامج الدراسات العليا (دبلومات - ماجستير أكاديمي - ماجستير مهني - دكتوراه) بكليات جامعة قناة السويس، وذلك بدء من 1 أغسطس حتى 15 سبتمبر.

جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة رقم ( 430) التي عقدت صباح اليوم، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبرئاسة الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس من الأساتذة المتفرغين ووكلاء الدراسات العليا والبحوث بالكليات، ومديري عموم القطاع.

وقد أشاد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث، في بداية المجلس بالكليات التي أعلنت عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني، مطالبا باقي الكليات سرعة الانتهاء من التصحيح والإعلان عن نتائج المواد التي لم يعلن عنها بعد.

•• كما استعرض نائب رئيس جامعة قناة السويس، أخر الاستعدادت والتجهيزات التي يشهدها مؤتمر الدراسات العليا الخامس والبحوث التطبيقية السادس الذي يعقد خلال الفترة من 30-29 يوليو الحالي، 
موضحا أن عدد المشاركين في المؤتمر تجاوز حتى الآن 1417 مشارك، مشيرا أنه تقرر مد فترة التسجيل بالمؤتمر حتى يوم الخميس 25 يوليو.

وتناول المجلس بعد ذلك مناقشة موضوعات الإدارة العامة للعلاقات الثقافية والعلمية، متضمنا موضوعات إدارة البعثات والإجازات الدراسية، والمنح، بالإضافة إلى موضوعات إدارة الإعارات والمهمات العلمية.
واستكمل المجلس مناقشاته التي استعرض خلالها موضوعات إدارة المؤتمرات والبرامج التنفيذية والاتفاقيات.

حيث بحث النظر في بعض اتفاقيات التعاون المشترك بين الجامعة وبعض الجهات الخارجية منها: 
- النظر في برتوكول التعاون بين جامعة قناة السويس  والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.
- النظر في برتوكول التعاون بين جامعة قناة السويس وجهاز حماية المستهلك.
- النظر في اتفاقية التعاون بين جامعة قناة السويس وجامعة عجمان بالإمارات العربية المتحدة.