الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| نتيجة الثانوية العامة على "كشكول".. سجل بياناتك الآن

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

يترقب الطلاب وأولياء الأمور، ظهور نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2024، بعدما انتهي الطلاب يوم السبت الماضي من الامتحانات بأداء طلاب الشعبة العلمي رياضة مادة الديناميكا، حيث تتواصل الكنترولات عملها بالتصحيح والمراجعة والرصد. 

نتيجة الثانوية العامة على كشكول 

ويقدم موقع “كشكول”، خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة، حيث يمكن للطلاب تسجيل بياناتهم وهي “ الاسم، ورقم الجلوس، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف” لتصل النتيجة إليهم فور الإعلان عنها واعتمادها من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك من خلال الرابط التالي من هنـــــــــــــــــا.

نتيجة الثانوية العامة

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

كشف شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة الأنباء التي تداولت خلال الساعات الماضية بشأن ظهور نتيجة الثانوية العامة هذا الموسم يوم الخميس المقبل الموافق الـ  26 من شهر يوليو الجاري.

ونفي المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد عن ظهور نتيجة الثانوية العامة يوم الخميس المقبل الـ 26 من يوليو الجاري، وأكد أن "هذه المزاعم لا أساس لصحتها وكلها مجرد شائعات، ولا داعي لمتابعة كل ما يتداول حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، خاصة أنه مجرد شائعات وتكهنات لا أساس لها من الصحة، خاصة وأنه لم يتم تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة حتى الآن".

وشدد زلطة على أولياء الأمور والطلاب، على ضرورة عدم الالتفات لمتابعة كل ما يتداول حول موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، مضيفا "لم يتم تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة حتى الآن، وأنه كالعادة مع نهاية مارثون امتحانات الثانوية العامة، تنطلق الشائعات حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، لذا يجب على أولياء الأمور متابعة وزارة التعليم واستيفاء كافة معلوماتهم من الوزارة فقط".

نتيجة الثانوية العامة

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2024

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت رسميا عن مؤشرات النتائج لبعض مواد الثانوية العامة وهي اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء، حيث جاءت النسب مرتفعة عن الأعوام الماضي على النحو التالي:

 اللغة العربية:  بلغت نسبة النجاح 96.62٪؜، وحصل 6716 طالبا وطالبة على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية.
 اللغة الأجنبية الثانية: وصلت نسبة النجاح لـ 97.88٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالب.
الفيزياء: وصلت نسبة النجاح نحو 94.21٪؜، فيما بلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 11369 طالبا وطالبة.

اقرأ أيضا

3 مواد حد أقصى.. ضوابط منح الطلاب درجات رأفة في نتيجة الثانوية العامة 2024