الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024.. مفاجأة من "التعليم" للطلاب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد من المعلومات الهامة بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023 – 2024.

 

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استمرار أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 استعدادًا لإعلان النتيجة خلال الأيام القادمة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الكنترولات تراعى الدقة والسرية الكاملة فى أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 ورصد الدرجات لضمان حصول كل طالب على حقه كاملا، مشيرة إلى أن العمل يسير داخل الكنترول وفق مراحل معينة لضمان تقدير الدرجات بشكل تصحيح وسليم.

وأشارت تقارير إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح عدد من المواد الامتحانية وهي "التربية الدينية - التربية الوطنية - الاقتصاد -الإحصاء - اللغة العربية – الفيزياء - التاريخ -  الجغرافيا – الكيمياء - اللغة الأجنبية الأولى - اللغة الأجنبية الثانية"، والكنترولات تعمل حاليا على تصحيح مواد  "الجيولوجيا وعلوم البيئة والأحياء وعلم النفس والاجتماع والفلسفة والمنطق وفروع الرياضيات المتبقية".


موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المقرر ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 فور الانتهاء من التصحيح، وذلك في ميعاد أقصى أول شهر أغسطس المقبل أو نهاية يوليو الجاري.