الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انعقاد الملتقى الأول للجامعات في جمصة

كشكول

استقبل دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، رؤساء ونواب وممثلي جامعات تحالف إقليم الدلتا خلال مشاركتهم في فعاليات "الملتقى الأول لجامعات تحالف إقليم الدلتا"، والذي تنظمه جامعة المنصورة خلال رئاستها للتحالف هذا العام ٢٠٢٤، بمعسكر الطلاب بمدينة جمصة، خلال الفترة من ٢٠ وحتى ٢٥ يوليو.

شمل الحضور دكتور عبدالرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ، ودكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة، ودكتور السعيد عبدالهادي رئيس جامعة حورس، ودكتور منصور دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية المنصورة، ودكتور ناصر عبدالباري نائب رئيس جامعة المنوفية للتعليم والطلاب.

يشارك بفعاليات الملتقى 250 طالبًا يمثلون مختلف الجامعات الحكومية، والأهلية، والتكنولوجية، والخاصة، بإقليم الدلتا يمثلون 12 جامعة (المنصورة، والمنوفية، وكفر الشيخ، ودمياط، ومدينة السادات، والمنصورة الأهلية، والمنصورة الجديدة، والمنوفية الأهلية، والدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وحورس، والدلتا التكنولوجية، وسمنود التكنولوجية)، وممثلون عن اتحاد الصناعات المصرية فرع دمياط الجديدة، ومن القطاع الخاص، شركة انطلاق لتقنية الاتصالات والمعلومات، وشركة طنطا موتورز، وشركة سنابل الخير للحلول الزراعية.

تم عقد لقاء بين رؤساء الجامعات والنواب مع طلاب الجامعات المشاركة للتعرف على آرائهم خلال مشاركتهم بالملتقى، والرد على استفساراتهم.

وأكد دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، حرص الجامعة على تنظيم الملتقى الأول لجامعات تحالف إقليم الدلتا خلال رئاسة الجامعة للتحالف فى عام ٢٠٢٤، فى إطار تحقيق إستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، التي من أهم مبادئها تحقيق التكامل بين المؤسسات التعليمية، والصناعية، والبحثية، وقطاع الأعمال لتنفيذ رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠، وتفعيل التواصل الطلابي، وتنمية الوعي، وتعزيز الروابط بين الطلاب بالجامعات المصرية.

وأشاد دكتور عبدالرازق يوسف رئيس جامعة كفر الشيخ، بجهود جامعة المنصورة فى تنظيم الملتقى، مؤكدًا أن هذا التنوع والتجمع لطلاب الجامعات يعد فرصة لتبادل الأفكار والرؤى، كما عبر عن أمله أن يثمر التحالف خلال رئاسة جامعة المنصورة هذا العام عن إطار للتطوير، وبناء شراكات وتبادل لكافة نقاط التميز بين الجامعات.