السبت 07 سبتمبر 2024 الموافق 04 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. ضوابط اختبارات الطلبة المتقدمين لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025

مدارس التكنولوجيا
مدارس التكنولوجيا التطبيقية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضوابط اختبارات الطلبة المتقدمين لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي المقبل 2024 - 2025.
 

ضوابط اختبارات الطلبة المتقدمين لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2025

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد اختبارات التقدم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 بمراكز التطوير التكنولوجي على مستوى جميع المحافظات.


وأضافت الوزارة أن تشكيل لجان السير بمراكز التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية يكون كما يلي:

- عدد واحد ملاحظ من مسئولي التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية بالمعامل التي تجرى بها الاختبارات لكل (20 طالب) ومراقب واحد لكل (80 طالب) بخلاف رئيس اللجنة ويتم ندب عامل واحد لكل (100 طالب).

- تعقد الاختبارات خلال الفترة من يوم السبت الموافق 27 يوليو 2024 إلى يوم الخميس الموافق 1 أغسطس 2024 على أن يتم مراعاة الآتي:

1- يتم التأكد من شخصية الطالب بأي وسيلة من وسائل تحقيق الشخصية (بطاقة الرقم القومي إن وجدت / كارنيه المدرسة / كارنيه التأمين الصحى / استمارة النجاح بالإعدادية المرفق بها صورة الطالب / بالإضافة لشهادة ميلاد الطالب).

2- التأكد من سداد الطالب لرسوم الاختبار (250 جنيه) على أي من الأنظمة الثلاث (التكنولوجيا التطبيقية / مراكز التميز / التعليم المزدوج)، ويمكن إعادة استقبال الطالب مرة أخرى حال السداد والعودة للجان حال سماحية ذلك خلال الفترة المحددة.

3- في حالة تخلف الطالب عن الموعد المحدد لا يسمح بدخول الطالب بعد انتهاء الفترة المحددة (السبت الموافق 27 يوليو 2024 حتى الخميس الموافق 1 أغسطس 2024)، وفي حالة حضور أي طالب في غير موعده يمكن السماح له بدخول الامتحان حال إمكانية ذلك خلال الفترة المحددة.