الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| درجات الحافز الرياضي في نتيجة الثانوية العامة 2024.. توضيح من "التعليم"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توضيحا هاما بشأن منح الطلاب درجات الحافز الرياضي في نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي 2023 - 2024.

 

منح درجات الحافز الرياضي في نتيجة الثانوية العامة 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الألعاب التي ينطبق عليها تطبيق حافز التفوق الرياضى ببطولات الجمهورية بالنسبة للألعاب الفردية هي السباحة، والجمباز الفنى، والسلاح، وتنس الطاولة، والتنس الأرضى، والدراجات، والغطس، والكاراتيه، والتايكوندو، وألعاب القوى، والجودو، والملاكمة، والمصارعة، أما الألعاب الجماعية فتتمثل في كرة السلة، وكرة القدم، وكرة اليد، والكرة الطائرة.

ضوابط منح الحافز الرياضي في نتيجة الثانوية العامة 2024

وأوضحت أن درجات الحافز الرياضى تُضاف إلى المجموع الكلى بنتيجة الثانوية العامة طبقًا للبطولات أو الدورات ومستويات التفوق الرياضى.

وتمنح درجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة بحد أقصى 40 درجة للمركز الأول بالبطولات العالمية، و32 درجة للمركز الأول بالبطولة الإفريقية أو بطولة البحر المتوسط.

وتقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقب منح درجات الحافز الرياضي للطلاب والطالبات المشاركين بالبطولات الرياضية بإرسال نسخة من درجات المستحقين للحافز الرياضي إلى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى ومكتب تنسيق القبول بالجامعات، لإضافتها إلى نتيجة الطلاب.