الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

محافظ المنيا يتابع تداعيات حادث الطريق الصحراوى الشرقى

كشكول

تابع اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا على مدار اليوم تداعيات حادث تصادم سيارة نقل بأتوبيس مما أسفر عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين على الطريق الصحراوى الشرقى بالقرب من بوابة الرسوم باتجاه القاهرة، موجهًا نائبه الدكتور محمد أبو زيد بالوقوف على كافة النتائج واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات صحية وقانونية واجتماعية تكفل تخفيف الآثار الناجمة عن الحادث، إلى جانب تقديم الرعاية الطبية والعلاجية المناسبة للمصابين حتى خروجهم من المستشفى.

وكانت المحافظة قد أصدرت فى وقت سابق بيانًا رسميًا عن ملابسات الحادث جاء فيه، أنه فور تلقى غرفة العمليات بالمحافظة الإخطار بوقوع الحادث صباح اليوم الجمعة 26 يوليو، تم الدفع بـ 23 سيارة إسعاف و4 سيارات حماية مدنية إلى  مكان الحادث الذى أسفر عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام لتلقي العلاج اللازم وعمل الاسعافات العاجلة والرعاية الطبية المناسبة.

ومن جانبها، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن خروج 10 مصابين بعد تلقيهم العلاج وتحسن حالتهم، و8 حالات ما زالت تتلقى العلاج بمستشفى المنيا العام، وتحويل 3 حالات  ما بين المستشفى الجامعى بالمنيا وأسيوط.

وقامت الجهات المعنية بإزالة آثار الحادث وفتح الطريق أمام حركة سير المركبات، كما قامت الجهات المسئولة بالتحفظ على السيارتين، وتحرير محضر بالحادثة والتحقيق في أسبابها، واتخاذ كافة الإجراءات القانوية اللازمة.

وجاءت أسماء المصابين في حادث تصادم بين سيارة نقل واوتوبيس بالطريق الصحراوي الشرقي بالمنيا حيث لقي 6 اشخاص مصرعهم بعد أن تفحمت جثثهم ولم يتسني التعرف عليهم، فيما اصيب 21 آخرون قبل بوابة الرسوم بالمنيا.

تلقي اللواء مجدي سالم مدير امن المنيا اخطارا من اللواء حاتم ربيع مدير مباحث المديرية يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي الشرقي قبل بوابة الرسوم حيث اصطدمت سيارة نقل باتوبيس.

اسفر الحادث عن مصرع 6 اشخاص ولم يتسن التعرف عليهم بسبب تفحم الجثث  فيما اصيب 21 شخصا آخر هم (احمد علي اسماعيل طبيب اسنان ٣٠سنة-زين محمود درويش ٨سنوات-احمد محمد عبد الباسط ٩سنوات- محمد حسن عبود ٢٦سنة- ميلاد سليمان نصيف ٢٦سنة- احمد اشرف محمود ٢٧سنة-محمد حسن محمد ٢٠سنة-احمد البدري حسين ٤٠سنة-رجب احمد محمد ٤٤سنة-عبد الباسط محمد عبد الباسط١٦سنة- بخيت محمد بخيت٢٥سنة- محمد عبد الباسط نسيم ٤٣سنة) جميعهم مقيمين اسيوط.

تم  نقل المصابين لمستشفي المنيا العام لتلقي العلاج اللازم  والوفيات للمشرحة وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم وجار العرض علي النيابة العامة وتمت ازالة آثار الحادث وتسيير حركة المرور.