الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل.. طرق إعلان نتائج اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات 2024

كشكول

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن كيفية الإعلان عن نتائج اختبارات القدرات، مشددة على التزام الكليات بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المُخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، لكافة الطلاب اللائقين من المُتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب.

وأشارت إلى أنه يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب، الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليتم الترشيح بناءً عليها، وتكون الكليات مسئولة عن هذه النتائج خلال الفترة الزمنية المُخصصة لذلك، ولن يُعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني.

وانطلق ماراثون تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024، للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، أمس الخميس، ويستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن التقديم لأداء اختبارات القدرات متاح للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2024 في هذه المرحلة، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية، الأجنبية) ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام ( 5 - 3) سنوات، في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك عقب ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

وسجل 10 آلاف طالب وطالبة، حتى الآن رغبات أداء اخبتارات القدرات، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.