الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. "التعليم": مدارس التكنولوجيا التطبيقية على رأس أولويات الدولة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في الإسكندرية، اهتمام الدولة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية ورعاية المتفوقين والتركيز على دعم التعليم الفنى وتطوير منظومته بشتى نوعياته " زراعى، صناعى، تجارى، فندقى"، مشيدًا بانضباط الامتحانات والتزام الطلاب باللوائح وحظر استخدام الهواتف المحمولة وتوفير بيئة امتحانية آمنة للطلاب.

أهمية مدارس التكنولوجيا التطبيقية

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية  اليوم السبت  الامتحانات الإلكترونية بمركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم للمتقدمين للالتحاق بمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية للعام الدراسي 2024 / 2025

تابع الدكتور عربي أبو زيد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، الامتحانات، للتأكد من سيرها بشكل مناسب وبشفافية كاملة.

وتفقد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في الإسكندرية  مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم للمتقدمين للالتحاق بمدرسة الضبعة لتكنولوجيا الطاقة النووية، بحضور أمل حسان مدير عام التعليم الفني ونجلاء سليم مدير عام التعليم العام وأميرة جبر مدير عام الشئون التنفيذية، ومعتز محمد مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية وسعيد الشوره مدير إدارة شؤون الطلبة والامتحانات

وياتى ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية بمتابعة امتحانات المتقدمين للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية.


وأشاد وكيل الوزارة  بانضباط العملية الامتحانية والتزام الطلاب باللوائح والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهواتف المحمولة، كما أشاد بتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب.

من جانب اخر تجرى  مديرية التربية والتعليم استعدادتها القصوى من أجل الانتهاء من أعمال الصيانة (الشاملة والبسيطة والعاجلة)، التي تجرى في عدد كبير من المدارس على مستوى الإدارات التعليمية، استعدادًا للعام الدراسى الجديد 2024- 2025.

وقال الدكتورعربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، أن المديرية انتهت خلال الشهور الماضية من إجراء صيانة شاملة وعاجلة لـ 18 مدرسة، فضلا عن 7 مدارس تم صيانتها بشكل شامل وعاجل، لاستقبال الطلاب في الدراسة.

وأوضح أبوزيد، أن إجمالى عدد المدارس التي تم صيانتها صيانة شاملة وتم الانتهاء منها رسميًا 105 مدارس موزعة على الإدارات الفرعية، فيما تم إجراء أعمال صيانة بسيطة وترميمات خفيفة في 1206 مدارس.

وأشار إلى أنه تم الاستقرار على دخول 15 مدرسة جديدة بـ 393 فصلا دراسيا للخدمة الجديدة لأول مرة بإجمالى قيمة تعاقدية بلغت 171 مليون و860 ألف جنيه، بواقع 10 مدارس إنشاءات جديدة والباقى مدارس شهدت توسعات واضافة ادوار وفقًا للأنظمة الهندسية المتبعة.