الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كيف يتم اختيار أوائل الثانوية العامة 2024؟.. "التعليم" تجيب

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريقة اختيار أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، بالتزامن مع قرب إعلان النتيجة.

 

كيف يتم اختيار أوائل الثانوية العامة 2024؟

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم اختيار أوائل الثانوية العامة 2024 بأن يكون الطلاب ممثلين لكافة نوعيات المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة وجميع محافظات الجمهورية ويتم ترتيب أوائل كل محافظة، وفي حالة تساوي مجاميع الطلاب أوائل الثانوية العامة 2024 يتم التحكيم بينهم من خلال التفرقة في درجات المواد غير المضافة للمجموع (تربية دينية أو تربية وطنية واقتصاد وإحصاء).

يتم اختيار الأوائل بنتيجة الثانوية العامة 2024 من الطلاب الأعلى من حيث الدرجات، كما يجب أن يكون الطالب الذى يتم اختياره بقائمة أوائل الثانوية العامة 2024 مصرى الجنسية وطالب نظامى أى حضر العام الدراسى فى مدرسته وليس طالب منازل.

وبجب ألا يكون أوائل الثانوية العامة 2024 من الطلاب الذين سبق لهم الرسوب في الصفين الأول والثاني الثانوي، ثم تقوم لجنة عليا بفحص أوراق هؤلاء الطلاب ويتم مراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة، وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم حسب المجاميع العالية الحاصلين عليها، ويراعى أن يكون أوائل الثانوية العامة 2024 من جميع نوعيات المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والدمج والمكفوفين والمتفوقين.

اقرأ أيضًا 

تنسيق الثانوية العامة 2024 محافظة البحيرة المرحلة الثانية