الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| موعد تحديد أوائل الثانوية العامة 2024.. بشرى سارة للطلاب

أوائل الثانوية العامة
أوائل الثانوية العامة

أوائل الثانوية العامة 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب إعلان النتيجة.

موعد تحديد أوائل الثانوية العامة 2024

وتساءل طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور عن موعد تحديد أوائل الثانوية العامة 2024 خاصة أن ذلك سيكون مؤشر رئيسي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.

وعن موعد تحديد أوائل الثانوية العامة 2024، فسوف يجرى خلال الساعات المقبلة، تحديد أوائل الثانوية العامة 2024، الشعبتين الأدبية والعلمية ليكون موعد الإعلان خلال الأسبوع الجاري، ومن ثم التجهيز لإعلان النتيجة بشكل كامل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم اختيار أوائل الثانوية العامة 2024 بأن يكون الطلاب ممثلين لكافة نوعيات المدارس الحكومية والتجريبية والخاصة وجميع محافظات الجمهورية ويتم ترتيب أوائل كل محافظة، وفي حالة تساوي مجاميع الطلاب أوائل الثانوية العامة 2024 يتم التحكيم بينهم من خلال التفرقة في درجات المواد غير المضافة للمجموع (تربية دينية أو تربية وطنية واقتصاد واحصاء).
ويتم اختيار الأوائل بنتيجة الثانوية العامة 2024 من الطلاب الأعلى من حيث الدرجات، كما يجب أن يكون الطالب الذى يتم اختياره بقائمة أوائل الثانوية العامة 2024 مصرى الجنسية وطالب نظامى أى حضر العام الدراسى فى مدرسته وليس طالب منازل.

ويجب ألا يكون أوائل الثانوية العامة 2024 من الطلاب الذين سبق لهم الرسوب في الصفين الأول والثاني الثانوي، ثم تقوم لجنة عليا بفحص أوراق هؤلاء الطلاب ويتم مراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة، وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم حسب المجاميع العالية الحاصلين عليها، ويراعى أن يكون أوائل الثانوية العامة 2024 من جميع نوعيات المدارس الحكومية والرسمية للغات والخاصة والدمج والمكفوفين والمتفوقين.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المتوقع اعتماد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2024 في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة واعتمادها رسميًا، ثم تعلن على المواقع الإلكترونية ومن بينها موقع "كشكول".

نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع «كشكول»

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع «كشكول»، وذلك بعد اعتمادها بشكل رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال إتباع عدد من الخطوات لتسجيل بياناتك على الموقع والحصول على الدرجات فور إعتماد النتيجة اضغط هنـــا.