الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد استلام ملفات طلاب مدارس المياه والصرف لعام 2025

مدارس المياه والصرف
مدارس المياه والصرف

كشفت المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية عن موعد استلام ملفات طلاب مدارس المياه والصرف للعام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

 

موعد استلام ملفات طلاب مدارس المياه والصرف لعام 2025

وتبدأ المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية في استلام ملفات الطلاب الأساسيين «المقبولين» بمحافظات «المنوفية والشرقية والغربية» اعتبارًا من الغد، ويستمر حتى الاثنين 5 أغسطس.
 

وأشارت المدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، عبر منشور على “فيس بوك”، إلى أنّ عدم الالتزام بتقديم الملف في هذه الفترة يعتبر بمثابة تنازل من ولي الأمر عن حق ابنه في التقديم وسيتم أخذ من عليه الدور في قائمة الاحتياطي لمحافظته بدلا منه، مطالبة بأرفاق بيان بالأوراق المطلوب إحضارها في الملف.


وبلغ عدد المدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحى 7 مدارس بالشركات التابعة "القاهرة ـ البحيرة ـ بني سويف ـ المنوفية - أسيوط - الجيزة - الإسكندرية"، ويوجد ثلاث تخصصات فنية بتلك المدارس وهي تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحي – ضبط وجودة معامل مياه الشرب والصرف الصحي – تشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحي.

وتواكب تجربة المدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي، مساعي الدولة في الارتقاء بمستوي التعليم الفني، وتنمية المهارات، وتوفير العمالة الفنية المدربة والمتخصصة، حسب احتياجات شركات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات الجمهورية.

وتهدف المدارس إلى إعداد خريجين متميزين في مجال مياه الشرب والصرف الصحي، وتأهيلهم لاستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة، وتضع الشركات التابعة للقابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أولوية لتعيين خريجي المدارس الفنية بالكامل، وتتيح الفرصة لخريجيها للالتحاق بالجامعات المصرية كما تهتم الشركة القابضة بالانشطة الرياضية والثقافية، ورحلات ومسابقات علمية لطلاب المدارس.