الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

متاح| نتيجة جامعة بني سويف الترم الثاني 2024

كشكول

تصدرت جامعة بني سويف مؤشرات البحث على جوجل، حيث يبحث طلاب الجامعة عن نتيجة جامعة بني سويف الترم الثاني 2024، وقد أعلنت جامعة بني سويف، نتائج امتحانات الترم الثاني بمختلف الكليات، وذلك عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت.

ويمكن للطلاب وأولياء أمورهم الحصول على نتيجة جامعة بني سويف الفصل الدراسي الثاني 2023/ 2024، وفق إجراءات معينة، وذلك تيسيرًا على الطلاب والطالبات المتلحقين بمختلف كليات الجامعة والسنوات الدراسية.

رابط نتيجة جامعة بني سويف الترم الثاني 2024

ويمكن للطلاب والطالبات الحصول على نتيجة جامعة بني سويف الترم الثاني 2024 بجميع الكليات إلكترونيا، حيث أتاحت الجامعة ذلك تيسيرًا عليهم، وذلك من خلال الرابط الإليكتروني، من (هنــــــا)

ويمكن للطالب الحصول على النتيجة من خلال الدخول إلى الرابط الإلكتروني، باستخدام الإيميل الجامعي الخاص به، وكتابة الرقم القومي، واختيار الكلية والشعبة والفرقة التابع لها.

نتيجة جامعة بني سويف الترم الثاني 2024

وكانت جامعة بني سويف بإشراف الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، قد أعلنت في وقت سابق، البدء في إعلان نتائج الكليات ابتداءً من مطلع شهر يوليو الجاري 2024، حيث انتهت غالبية الكليات من إعلان نتائج الترم الثاني للعام الدراسي 2024/2023.

وتضم جامعة بني سويف عددا كبيرا من التخصصات والكليات العلمية سواء العملية أو النظرية بالإضافة إلى عدد من المعاهد.

تدريب طلاب علوم الفضاء جامعة بني سويف بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية

كما أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تدريب 80 طالب وطالبة من فرق المستوى الثالث والرابع لبرنامجي الملاحة الفضائية والعلوم التطبيقية للفضاء والملاحة بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء لمدة أسبوعين بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وذلك تحت إشراف الدكتور أسامه شلبية عميد الكلية، والدكتورة هبه الله محمد عبد الحليم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

قد يهمك:

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن كلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بالجامعة تعد أول كلية مصرية وعربية متخصصة في مجالات الملاحة الفضائية وتطبيقات تكنولوجيا الفضاء، وتهدف إلى تخريج كوادر علمية قادره على العمل بمنظومة الفضاء العربي، والإفريقي والدولي.

وانطلاقا من حرص الكلية على ربط الجانب العلمي بالجانب العملي والتطبيقي ولتحقيق أعلي استفادة للطلاب وتخريج متخصصين ذو مهارة علمية وعملية تواكب تطور سوق العمل، يتم عمل تدريب صيفي متخصص للطلاب داخل المعهد تحت إشراف المتخصصين من أساتذة ومهندسي المعهد في مجال علوم الفضاء والاتصالات بالأقمار الصناعية والالكترونيات والأنظمة المدمجة.

وأضاف الدكتور أسامة شلبية، أن التدريب يشمل العديد من الموضوعات منها التعرف على مكونات نظم الاقمار الصناعية  و كيفية محاكاة بلازما الفضاء وتأثيرها على بعض تلك المكونات، والتقنية المستخدمة في صب وتشكيل السبيكة المستخدمة للقضيب المستخدم لتصميم Magnetotorquer المستخدم للأقمار الصناعية، وشرح تفصيلي لعمليات التطور الحالي والمستقبلي للدراسات التجريبية والنظرية في علوم الفضاء ونظم الأقمار الصناعية من خلال تطبيقات العلوم الحديثة مثل الدكاء الاصطناعي والبرامج المتطورة التي تعمل على كيفية تحليل ودراسة الأقمار الصناعية والبيئة المحيطة ومن ثم العمل على فتح افاق جديدة لدراسات نظرية وتجريبية تساهم في تطوير نظم الفضاء.

ويشمل التدريب أيضًا نبذة عامة عن فيزياء الشمس وتفاعلاتها، المجموعة الشمسية وموقع الأرض بالنسبة لها، والحسابات الفلكية وتطبيقها في العبادات الشرعية، والظواهر المرتبطة بالشمس والقمر (الكسوف والخسوف والمد والجزر)، والتقنيات المستخدمة فى رصد الحطام الفضائي، ودراسات تجريبية والنماذج المستخدمة في توليد جسيمات النانو، ودراسات عن النجوم وخصائصها وطرق الرصد والتحليل للصور المتعلقة بها.