الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فنون تطبيقية حلوان تستقبل 658 طالبًا في ثالث أيام اختبارات القدرات

كشكول

استقبلت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، اليوم، 658 طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة في إطار اليوم الثالث لـ اختبارات القدرات.

وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، تشكيل لجان داخل كل كلية لمتابعة سير اختبارات القدرات على مدار اليوم، مشددًا على أهمية توفير سبل الراحة للطلاب.

وأضاف قنديل: "نحرص على تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لإظهار قدراتهم الفنية والإبداعية، فـ اختبارات القدرات تعد مرحلة مهمة في مسيرتهم الأكاديمية، ونسعى لضمان إجرائها بكل شفافية وكفاءة."

وفي سياق متصل، أعلن المجلس الأعلى للجامعات استمرار موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب الثانوية العامة المصرية لعام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8/8/2024، مع إتاحة الموقع على مدار الـ24 الساعة.

وتشمل اختبارات القدرات لكلية الفنون التطبيقية اختبارًا مهاريًا مدته 150 دقيقة، يبدأ الساعة 10 صباحًا، ويتضمن سؤالين في الرسم والتصميم الابتكاري، ويشترط للنجاح حصول الطالب على نسبة 60% من إجمالي الدرجات.

وقد وضعت الجامعة مجموعة من الإرشادات للطلاب، منها منع استخدام الهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية داخل قاعة الاختبار، والحضور قبل الموعد بساعة على الأقل، مع التأكيد على عدم تصوير الاختبار أو نشره بأي وسيلة.

هذا وقد اوضحت الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية، أنه يتطلب على الطالب إحضار بعض الأدوات أثناء تأدية الاختبار وهى "أقلام الرصاص وممحاة، مسطرة ٥٠ سم، أقلام الفلوماستر والوان خشبية، أدوات هندسية (مسطرة، مثلث، برجل)".

كما يتطلب على الطالب إحضار إثبات الشخصية الخاص بالطالب وصورة من رقم الجلوس، بالإضافة إلي عدد (۱) صورة شخصية واستمارة تسجيل التنسيق.

تنسيق الجامعات 2024.. تسجيل 25 ألف طالب وطالبة في اختبارات القدرات

أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الاثنين، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات، بلغ 25 ألف طالب وطالبة للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.
وسيستمر موقع التنسيق الإلكتروني من (هنـــــا) في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الخميس الموافق 8/8/2024، علمًا بأن الموقع سيكون متاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

الجدير بالذكر أن الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025، تشمل الآتي:

- كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف - طنطا).

- كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).

- كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).

- كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).

- كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة):

أولًا: الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر).

ثانيًا: الفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).

هذا وسيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت على الموقعين التاليين:

‏https://tansik.egypt.gov.eg

‏https://tansik.digital.gov.eg