الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كيفية الحصول على نتيجة اختبارات القدرات 2024؟

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات 2024

يبحث طلاب الثانوية العامة 2024، عن كيفية الحصول على نتيجة اختبارات القدرات 2024، حيث كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن كيفية الإعلان عن نتائج اختبارات القدرات.

كيفية تحصل على نتيجة اختبارات القدرات 2024؟

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أهمية التزام الكليات بإرسال بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المُخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، لكافة الطلاب اللائقين من المُتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب.

وأشارت إلى أنه يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب، الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليتم الترشيح بناءً عليها، وتكون الكليات مسئولة عن هذه النتائج خلال الفترة الزمنية المُخصصة لذلك، ولن يُعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن التقديم لأداء اختبارات القدرات 2024 متاح للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية 2024 في هذه المرحلة، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية، الأجنبية) ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام ( 5 - 3) سنوات، في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك عقب ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

وسجل 26  ألف طالب وطالبة، حتى الآن رغبات أداء اختبارات القدرات، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، منذ بدء تنسيق اختبارات القدرات للقبول بالكليات.

ماراثون تنسيق اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2024

وانطلق ماراثون تنسيق اختبارات القدرات 2024 لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها،  الخميس الماضي، ويستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

كليات تشترط اجتياز اختبارات القدرات للعام الجامعي 2024/2025

- كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف - طنطا).

- كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).

- كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).

- كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).

- كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة):

أولًا: الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر).

ثانيًا: الفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).

رابط اختبارات القدرات 2024 2025

هذا وسيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت على الموقعين التاليين: من هنــــــــــــــــــا. ومن هنــــــــــــــــــــا.