الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 المتداولة على السوشيال ميديا

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 المتداولة للشعبتين العلمية والأدبية علي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

حقيقة قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 المتداولة على السوشيال ميديا

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 المتداولة للشعبتين العلمية والأدبية علي مواقع التواصل الاجتماعي والمزعومة بأنها للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 ليست صحيحة.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن الكنترول لم ينته من تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024، ورصد الدرجات لا تزال جارية في باقي المواد، ولن يتم تحديد أوائل الثانوية العامة 2024 لعدم الانتهاء من كافة إجراءات الرصد والتصحيح والتجميع.

 

قد يهمك:

 

معايير اختيار أوائل الثانوية العامة 2024

يذكر أن  المعيار الأساسي في اختيار أوائل الثانوية العامة 2024 هي الدرجات النهائية والمرتفعة للطلاب، بالإضافة إلى عدد من المعايير الآخرى وهي:

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية
  • أن يكون طالب نظامي أي حضر العام الدراسي في مدرسته وليس في المنزل.
  • يجب ألا يكون أوائل الثانوية العامة 2024 من الطلاب الذين سبق لهم الرسوب في الصفين الأول والثاني الثانوي
  • تقوم لجنة عليا بفحص أوراق هؤلاء ومراجعتها مرة أخرى من خلال مستشار كل مادة، وإعداد قائمة بترتيب أسمائهم وفق المجاميع العالية الحاصلين عليها.
  • مراعاة أن يكون أوائل الثانوية العامة من جميع نوعيات المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والدمج والمكفوفين والمتفوقين، مؤكدة أنه يتم مراجعة القائمة بدقة وسرية عالية قبل اعتمادها.