الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"فنون تطبيقية حلوان" تستقبل 844 طالباً وطالبة لاختبارات القدرات اليوم

اختبارات القدرات
اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

استقبلت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان اليوم 844 طالباً وطالبة لإجراء اختبارات القدرات والتي تهدف إلى تقييم المهارات الفنية والإبداعية للمتقدمين.

وتشمل اختبارات القدرات لكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان اختبارًا مهاريًا مدته 150 دقيقة، يبدأ الساعة 10 صباحًا، ويتضمن سؤالين في الرسم والتصميم الابتكاري، ويشترط للنجاح حصول الطالب على نسبة 60% من إجمالي الدرجات.

ويتطلب على الطالب إحضار بعض الأدوات أثناء تأدية الاختبار وهى أقلام الرصاص وممحاة، مسطرة ٥٠ سم، أقلام الفلوماستر والوان خشبية، أدوات هندسية (مسطرة، مثلث، برجل)، سطح مستوى من الخشب أو الكارتون مقاس ٢٥ ٣٥ سم لاستعماله أسفل ورقة الرسم (اختياري).

كما يتطلب على الطالب إحضار إثبات الشخصية الخاص بالطالب وصورة من رقم الجلوس، بالإضافة إلى عدد (۱) صورة شخصية لكل اختبار من اختبارات القدرات عدا اختبار التربية الرياضية والتي تتطلب عدد (۲) صورة شخصية بالنسبة للراغبين في أداء هذه الاختبارات.

اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان
اختبارات القدرات بكلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

مجمع الفنون والثقافة يحتضن مشروعات التخرج وابتكارات الطلاب

وقد شهدت قاعة الفسطاط بمجمع الفنون والثقافة جامعة حلوان أبرز مشروعات التخرج وابتكارات الطلاب، وذلك ضمن استكمالا لمبادرة "هنسوقلك" لدعم وتسويق إبداعات الشباب، التي أطلقتها أسرة طلاب من أجل مصر المركزية.

وقد تضمنت الفعاليات ورشة عمل لتدريب الطلاب على إعداد دراسات الجدوى المالية والفنية لمشاريعهم بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل، يأتي هذا تمهيداً لزيارة مرتقبة من لجنة تابعة للهيئة العربية للتصنيع لتقييم المشاريع وبحث إمكانية تحويلها إلى منتجات قابلة للتسويق.

وفي كلمته للطلاب، أكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، أهمية استغلال الفرص المتاحة، مشدداً على دعم الجامعة الكامل لكل مبتكر ومبدع.

وحث رئيس جامعة حلوان، الطلاب على تقديم المزيد من الابتكارات التي تخدم الوطن، مشيراً إلى أن مصر في حاجة ماسة لأفكار الشباب التي تسهم في التطوير والتحديث.

وشدد رئيس جامعة حلوان، على أهمية تقديم ابتكارات صديقة للبيئة تعمل على تقليل انبعاثات الكربون وتستخدم خامات محلية، داعياً الطلاب إلى جعل الابتكار هدفاً سامياً لحل مشكلات المجتمع.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد حلمي، رائد أسرة "من أجل مصر" أن "هنسوقلك" تهدف إلى تسليط الضوء على إبداعات الطلاب وربطها باحتياجات المجتمع وسوق العمل، مضيفًا أن المبادرة تتيح فرصاً حقيقية للمخترعين من خلال تشجيع المسؤولين على تبني ابتكاراتهم.