الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس

كشكول

نتيجة الثانوية العامة 2024.. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حقيقة ما تردد عن اعتماد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2024 غدا السبت الموافق 3 أغسطس 2024.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس 

حيث ناشدت كافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم نشره، مؤكدة أنه لا صحة تماما لما تردد عن اعتماد النتيجة أو الإعلان عنها غدا السبت.

وشددت الوزارة على أنه سيتم تحديد موعد إعلان النتيجة فور انتهاء كافة إجراءات التصحيح ورصد الدرجات وتطبيق درجات الرأفة.


نسب النجاح بامتحانات الثانوية العامة 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح فى امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى مواد الأحياء وعلم النفس والاجتماع.

وأوضحت الوزارة أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت ٩١٪؜، في حين تخطت مؤشرات النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نسبة ٩٢٪؜.

وأضافت وزارة التربية والتعليم حرصها على اطلاع أبنائها الطلاب على كافة مستجدات مؤشرات النجاح في مختلف   مواد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، مع استمرار إجراءات التصحيح ورصد الدرجات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة فى مادتي الكيمياء والجغرافيا.

وأوضحت الوزارة أن نسبة النجاح في امتحاني مادتي الكيمياء والجغرافيا تجاوزت ٩٢٪؜، حيث لا تزال إجراءات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة مستمرة.

وذكر شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن إجراءات التصحيح ورصد الدرجات لا تزال جارية في باقي المواد.

وأكد المتحدث الرسمي أن الموعد النهائي لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة لم يتحدد بعد، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد موعد اعتماد النتيجة بمجرد الانتهاء من كافة إجراءات الرصد والمراجعة وتطبيق درجات الرأفة.