الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| 8 وصايا من "التعليم" بشأن امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات الفنية

أنهت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والإدارات التعليمية التابعة لها، استعدادتها للامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية 2024 "دور ثان"، التى تنطلق غدا، وفق الجداول المعلنة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إذ يؤدي 8450  طالبا وطالبة من جميع التخصصات، الامتحانات في 17 لجنة.

 

انطلاق امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2024 غدا

أكد أيمن موسى مدير مديرية التعليم بالقاهرة، في بيان، أنه جرى الانتهاء من كل الاستعدادات اللازمة لبدء الامتحانات، من تجهيز اللجان والاستراحات ومراكز التوزيع، لاستقبال الطلاب وجميع المشاركين المنتدبين لأعمال الامتحانات وتوفير كل سبل الراحة لهم.

أشار إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية داخل المديرية وربطها بغرف عمليات الإدارت التعليمية على مدار اللحظة، والتدخل الفوري في أي موقف طارئ، كما جرى التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين نقل أوراق الأسئلة فجرًا من المطبعة السرية وأوراق الإجابة بعد انتهاء الامتحان، وتأمين الكنترولات والاستراحات ومراكز توزيع الأسئلة، وأيضا التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب وزائرة صحية بكل لجنة.

شدد مدير مديرية التعليم بالقاهرة على منع اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء للطالب أو الملاحظ والتصدي بكل حزم لكل صور وأشكال الغش داخل اللجان واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدًا ضرورة الالتزام بكل الضوابط والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات.

وطالب مديري عموم الإدارت التعليمية بالمتابعة اليومية قبل بدء الامتحان والاهتمام بالنظافة العامة داخل وخارج اللجان وتوفير الإضاءة والتهوية المناسبة والتواجد المستمر للطبيب والزائرة الصحية لمواجهة أي طوارئ وتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب إلى اللجان، وتقديم الإرشادات اللازمة لهم، والعمل على توفير كل الأجواء الآمنة لضمان سير الامتحانات بسهولة ويسر.

كما حث مدير مديرية التعليم بالقاهرة، الطلاب على الالتزام والمراجعة الدقيقة والهدوء النفسي، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح والتميز