الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مديريات تعليم السويس وبورسعيد ودمياط تبحث مشاكل الكثافات وسد العجز للمعلمين

كثاقة الفصول والمدارس
كثاقة الفصول والمدارس

استقبل الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية، بديوان المديرية خالد عبد الحكم مدير الإدارة المركزية لشئون المديريات، ومحمد عطية رئيس الإدارة المركزية للتعليم بديوان وزارة التربية والتعليم ووكلاء وزارة التعليم بالسويس، وبورسعيد ودمياط.  

مديريات تعليم السويس وبورسعيد ودمياط تبحث مشاكل الكثافات وسد العجز للمعلمين

وعقد وفد وزارة التربية والتعليم  بناء على توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم اجتماعا بمدرسة تكنولوجيا المعلومات في محافظة الإسماعيلية، بحضور ومشاركة مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة وعدد من مديري المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية لكل محافظة من محافظات إقليم القناة.  

وتمت المشاركة في الحوار حول سبل القضاء علي مشكلات التعليم على رأسها الكثافات وسد العجز للمعلمين ووضع حلول مناسبة وفق لإمكانات كل مديرية وكل إدارة على حده وتناول الحوار كذلك عرض مقترحات الحلول  المقدمة من المشاركين.

في سياق آخر، كرّم اللواء أكرم جلال، محافظ الإسماعيلية، الخميس، محافظ الإسماعيلية السابق اللواء شريف بشارة وفاءً لما قدمه من مسيرة عطاء مشرفة خلال توليه منصب محافظ الإسماعيلية والتي استمرت حوالي خمسة أعوام.

وخلال كلمته، رحب محافظ الإسماعيلية بالمحافظ السابق موجهًا الشكر له على إخلاصه وتفانيه في العمل وجهوده الكبيرة وتاريخه المهني المشرف ومسيرة عطائه خلال توليه منصب محافظ الإسماعيلية، قائلًا: "يشرفني أن أتولى المهمة ونتعهد أمام أهالي الإسماعيلية بأننا سنستكمل مسيرة العطاء والتنمية التي شهدتها الإسماعيلية، متمنيًا للواء شريف فهمي بشارة موفورًا من الصحة والخير والتوفيق في حياته القادمة".

وأعرب محافظ الإسماعيلية السابق عن خالص شكره وتقديره للواء أكرم جلال لدعوته لهذا التكريم، موجهًا له التهنئة على ثقة القيادة السياسية واختياره محافظًا للإسماعيلية، متمنيًا مواصلة التنمية والتطوير والخير والرخاء للمحافظة وأبنائها، كما توجَّه بالشكر لأهالي المحافظة عامة، وجميع القيادات التنفيذية بصفة خاصة خلال فترة توليه، وكل من كان له أثرًا في خدمة الوطن والمواطنين.