الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: جار مراجعة نتيجة الثانوية العامة 2024 قبل اعتمادها رسميًّا

كشكول

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على مراجعة نتيجة الثانوية العامة قبل اعتمادها رسميا من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

موعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2024

 ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال أيام قليلة، وتاتى المراجعة بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات للطلاب، حيث شددت وزارة التربية والتعليم على أن الوزارة كانت حريصة على حصول كل طالب على حقه بنتيجة الثانوية العامة 2024

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تحديد موعد اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 يوم الاثنين المقبل الموافق 5 أغسطس 2024.

وأشار إلى أن ذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح والرصد والمراجعة، وتدقيق بيانات طلاب الثانوية العامة.

وكانت  وزارة التربية والتعليم، قد أهابت  بكافة وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم نشره، مؤكدة أنه لا صحة تماما لما تردد عن اعتماد النتيجة أو الإعلان عنها اليوم السبت

أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت ٩١٪؜، في حين تخطت مؤشرات النجاح في مادة علم النفس والاجتماع نسبة ٩٢٪؜.

وأكدت  وزارة التربية والتعليم حرصها على اطلاع أبنائها الطلاب على كافة مستجدات مؤشرات النجاح في مختلف  مواد امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة، مع استمرار اجراءات التصحيح ورصد الدرجات.

نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر كشكول

ويستطيع الطالب تسجيل بياناته على موقع «كشكول» لمعرفة درجاته في نتيجة الثانوية العامة، وذلك عبر إتباع الخطوات التالية بكل سهولة:

الدخول رابط نتيجة الثانوية العامة من هنا

كتابة الاسم ورقم الجلوس

كتابة البريد الإلكتروني ورقم التليفون

اضغط على «سجل الآن»