الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق الجامعات 2024.. موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى | خاص

كشكول

كشف مصدر مطلع باللجنة العليا للتنسيق، عن موعد بدء تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2024، بالمرحلة الأولى لطلاب الشعب الثلاث (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح الموقع الإلكتروني للتنسيق لاستقبال رغبات الطلاب بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة بحد أقصى 3 أيام.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أنه سيتم تحديد الحد الأدنى لكل مرحلة من المراحل الثلاث (علمي علوم - علمي رياضة - أدبي)، من تحليل شرائح مجاميع طلاب الثانوية العامة والكشف من خلال المجموع التكراري للنتيجة، مبينًا أن كل مرحلة سيكون التسجبل بها 5 أيام، على أن يتم غلق باب تسجيل الرغبات وإعلان نتيجة كل مرحلة بعدها بحد أقصى 3 أيام.

ونوه المصدر، بأنه سيتم فتح هذه المعامل اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام كل مرحلة من مراحل التنسيق، موضحا أنه يمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

وأشار المصدر، إلى أن هناك عددًا من التعليمات على الطلاب الالتزام بها وهي كالتالي:

- إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة.

- سيكون متاحًا لك قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 

- الموقع يعرض أيضًا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

- ناقش مع أسرتك ترتيب اختياراتك بعناية، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

- إذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).