الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدير تعليم دمياط يشهد تفعيل البرامج العلاجية للطلاب الضعاف وتنمية الأنشطة الصيفية

كشكول

تفقد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، عدة مدارس بإدارة فارسكور التعليمية، بحضور مسعد أبو الرجال مدير الإدارة والسيد الشرايدي وكيل الإدارة، لمتابعة تفعيل البرامج العلاجية للطلاب الضعاف وممارسة وتنمية الأنشطة الصيفية المختلفة.

وأوضح بيان أصدرته مديرية التربية والتعليم بدمياط، اليوم الأحد، أن وكيل الوزارة شهد اللقاء التعريفي لأولياء الأمور، في مدرسة الحوراني الإعدادية، وشهد عرض خطة الوزارة خلال العام الدراسي الجديد، ونظام التعليم بالمدرسة، كما تفقد تنمية مهارات الأنشطة الصيفية بالمدرسة، كما تفقد وكيل الوزارة مدرسة الحوراني الابتدائية وتابع البرامج العلاجية للطلاب الضعاف في القراءة والكتابة، ومدرسة الشهيد عياد الابتدائية بكفر العرب، لمتابعة تفعيل البرنامج العلاجية والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية.

كما شهد محاضرات عن الذكاء الاصطناعي وربطة بالعملية التعليمية المنعقدة بمدرسة الشهيد يحيي الصعيدي للتعليم الأساسي، بالإضافة إلى ممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية بالمدرسة.

كما تفقد مدارس مجمع شرباص لمتابعة ممارسة تنمية مهارات الأنشطة الصيفية، ومتابعة حل مشكلة الكثافة الطلابية، من خلال استثمار الفراغات وإعادة تدوير المباني والعديد من الحلول المناسبة.

وأعرب وكيل الوزارة عن سعادته البالغة لما شهده بمدارس فارسكور، خلال الإجازة الصيفية، موجها جميع الإدارات التعليمية بالعمل علي تفعيل مبادرة "اجازتك في مدرستك _ ألعب اتعلم" لتفعيل البرامج العلاجية للطلاب الضعاف وممارسة الأنشطة، بالإضافة إلي مبادرة مشاركة الطلاب وأولياء الأمور في أعمال الصيانة البسيطة والاستفادة من إعادة تدوير الرواكد الحديدية والخشبية لتقليل التكلفة، بالإضافة إلي العمل على نقل الدروس الخصوصية إلى المدرسة، وتفعيل مبادرة ساعة خير بجميع المدارس، مؤكدا استثمار كافة الموارد البشرية والمادية بالمدارس.