الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| كيف تعلن نتيجة الثانوية العامة 2024؟.. 4 احتمالات تنتظر الطلاب

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل طلاب الصف الثالث الثانوي خلال الساعات الحالية، بالتزامن مع قرب اعتماد النتيجة من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف.

شكل نتيجة الثانوية العامة 2024

وتظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 للطالب، إما ناجح من الدور الأول بمجموع درجات سواء مرتفع أو منخفض أو راسب فى مادتين ويتاح له دخول امتحانات الثانوية العامة دور ثان أو راسب فى 3 مواد فأكثر وفى هذه الحالة يعد الطالب راسبا ويبقى للإعادة للعام المقبل، أو طالب تم حجب نتيجته بسبب مخالفة ارتكبها أثناء عقد امتحانات الثانوية العامة.

طريقة حساب النسبة المئوية في نتيجة الثانوية العامة 2024

ويقوم الطالب بحساب النسبة المئوية في نتيجة الثانوية العامة 2024 بضرب مجموع درجاته الذي حصل عليه الطالب في 100 ثم قسمة الناتج على 410 درجات وهى المجموع الكلى للمواد الأساسية بالثانوية العامة.

موعد مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2024 

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا رسميا اليوم الإثنين، حددت خلاله موعد مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2024 ومن المقرر عقد مؤتمر إعلان النتيجة في تمام الساعة 12 ظهرا بالمدينة التعليمية بمدينة 6 أكتوبر.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر موقع كشكول

ويمكن لطلاب الثانوية العامة التسجيل عبر موقع كشكول للحصول على النتيجة يوم الثلاثاء المقبل فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، وذلك بإتباع خطوات بسيطة تتمثل فيما يلي:

الدخول رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 من (هنـــا)
كتابة الاسم
كتابة رقم الجلوس
كتابة البريد الإلكتروني
كتابة رقم التليفون
اضغط على «سجل الآن».

يهمك أيضا