الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مستشفيات جامعة أسوان: استخراج سيخ حديدي من فم طفلة تبلغ 3 سنوات

كشكول

مستشفيات جامعة أسوان: قسم جراحة التجميل يقوم بإجراء عملية جراحية باستخراج سيخ حديدي من فم طفلة تبلغ من العمر ثلاثة سنوات

أعلن الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان تحت رعاية الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، والدكتور محمد صلاح الدين المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، والدكتور محمد ربيع مدير مستشفي الجراحة، والدكتور رمضان غالب مدير مستشفى الباطنة التخصصي الجديد، بأنه قام قسم جراحة التجميل بإنقاذ حياة طفلة من موت محقق في عمليات طوارئ المستشفى الجامعي.

كما صرح الدكتور أحمد قناوي رئيس قسم جراحة التجميل، أنه قام قسم جراحة التجميل بإنقاذ حياة طفلة من موت محقق في عمليات طوارئ المستشفى الجامعي بعد تعرضها بانحشار سيخ حديد صديء ملتوي بسقف الحلق في قاعدة الجمجمة اليوم وأجريت العملية من فريق طبي متميز.

وأضاف رئيس قسم جراحة التجميل، أنه قام فريق التخدير المحترف بتركيب أنبوب تنفس حنجري وتم التعامل مع الجسم الحاد لاستخراجه من داخل بلعوم الطفلة ذات الثلاث سنوات بواسطة فريق قسم جراحة التجميل والإصلاح وجراحة الوجه والفكين دون التسبب في أي مضاعفات أخرى أو تهتك بالأنسجة الداخلية أو خرق للأوعية الدموية أو الأعصاب الدماغية.

كمل خرجت الطفلة بسلامة الله من عمليات الطوارئ بعد إتمام الجراحة ومعالجة الجرح ليتم ملاحظتها والمتابعة الطبية بوحدة الرعاية المركزة بقسم التجميل لتجاوز مرحلة الخطر وتعافيها بإذن الله.

كما وجهت أسرة الطفلة شكرها لإدارة مستشفيات جامعة أسوان على نجاح العملية والشكر موصول لأسرة قسم جراحة التجميل بالمستشفى الجامعي.