الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تنسيق الجامعات 2024.. اعرف موعد ورابط تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى

كشكول

تنسيق الجامعات 2024.. يبحث طلاب الثانوية العامة عن موعد ورابط تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي 2024/2025.

موعد فتح التقديم في تنسيق الجامعات 2024 المرحلة الاولى

 من المتوقع أن تبدأ أعمال  تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بموسم تنسيق الجامعات 2024، بعد استلام مكتب التنسيق لنتيجة الثانوية العامة 2024 من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تمهيدا لعمل شرائح المجموع التكراري للطلاب وإعلان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى، والذي من المقرر أن ينطلق بعد 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة.

تنسيق الجامعات 2024.. اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

وقد أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الثلاثاء، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها أداء اختبارات القدرات، بلغ 67 ألف طالب وطالبة للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025.

وسيستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب شهادة الثانوية العامة المصرية لهذا العام 2024، لإجراء اختبارات القدرات حتى مساء يوم الإثنين الموافق 12/8/2024، علمًا بأن الموقع سيكون مُتاحًا أمام الطلاب على مدار الـ24 ساعة.

الكليات التي يشترط فيها اختبار القدرات

جدير بالذكر أن الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز  اختبارات القدرات كشرط للالتحاق بها للعام الجامعي 2024/2025، تشمل الآتي:
* كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف - طنطا).
* كليات التربية الرياضية (بنين وبنات).
* كلية التربية الموسيقية والتربية الفنية بالزمالك (جامعة حلوان).
* كلية التربية الفنية (جامعة المنيا).
* كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة):
☆ أولًا.. الفنون بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي - المنصورة - أسيوط - الأقصر).
☆ ثانيًا.. الفنون الجميلة عمارة بجامعات (حلوان - الإسكندرية - المنيا - المنصورة - أسيوط).

رابط تنسيق الجامعات 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة التسجيل بالمرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي 2024/2025، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني عبر الرابط التالي من (هنــــــــا)

وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة 2024

اعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منذ قليل، نتيجة الثانوية العامة  للدور الأول 2024 في ديوان عام وزارة التعليم، بعد أن تم الانتهاء من تجميع وتحديد أوائل الثانوية العامة 2024 الشعبتين العلمية والأدبية.

مؤتمر وزير التعليم لإعلان تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024

 يعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كافة التفاصيل الخاصة بنتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفي الثلاثاء الـ6 من أغسطس في تمام الساعة الـ 12 ظهرا، قبل إتاحتها بشكل رسمي على موقع الوزارة. 

وكشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم، أن نسبة النجاح العامة لنتيجة الثانوية العامة 2024 هذا العام مبشرة للطلاب إذ تجاوزت الـ80%، وهي أكبر نسبة نجاح في الأعوام الأخيرة، مشيرة إلى أن الوزير سيجري اتصالات مع أوائل الشعب خلال الساعات القادمة. 

نتيجة الثانوية العامة عبر كشكول 

ويوفر موقع كشكول التعليمي، خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024، من خلال رابط مخصص للنتيجة، حيث يمكن للطلاب التسجيل البيانات الخاصة بهم مثل الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف حيث تصل إليهم النتيجة فور إتاحتها ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي من هنــــــا.

للمزيد اقرأ:

تنسيق الجامعات 2024.. هل يسمح للطالب الراسب بإعادة اختبارات القدرات؟