الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قرار عاجل من "التعليم" بشأن واقعة الغش الجماعي في امتحان الكيمياء بالدقهلية

كشكول

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بإحدى لجان مجمع شها بمحافظة الدقهلية بعد تداول فيديو أثناء عقد الامتحان لإحدى أولياء الأمور تقوم بتغشيش الطلاب وهى تقف بجوار سور المدرسة.

إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بلجنة الغش الجماعى بالدقهلية

 

وقررت الوزارة معاقبة الطلاب بالرسوب فى نتيجة الثانوية العامة بالدور الأول فى مادة الكيمياء مع منحهم فرصة إعادة الامتحان فى الدور الثانى والذى ينطلق 24 أغسطس الجارى، وسيطبق على الطلاب قواعد الدور الثاني بالحصول على درجة النجاح في المادة مهما كانت الدرجة التي سيحصلون عليها.

 

إعادة امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة بلجنة الغش الجماعى بالدقهلية

انتشر مقطع فيديو، السبت 6 يوليو 2024، عبر صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، لمدرسة تقف أمام إحدى اللجان الامتحانية يمحافظة الدقهلية، وتلقن الطلاب إجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.
 

وعقب انتشار الفيديو، ألقت أجهزة وزارة الداخلية، القبض على السيدة، وبالتحقيق، تبين أن السيدة تعمل مُدرسة وتؤدي شقيقتها الصغرى امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، فقامت بالوقوف أمام اللجنة التي تؤدي بها الامتحان، وتلقينها الإجابات.


واعترفت المدرسة بحصولها على أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 وأجوبتها، بعد مرور ساعتين من بدء الامتحان عن طريق إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وقامت بتلقين شقيقتها الإجابات.


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تشكيل لجنة فنية خاصة لتصحيح أوراق إجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 بالكامل للطلاب المقيدين في اللجنة محل الواقعة.


وأوضحت الوزارة، أنه في حالة ثبوت حالة الغش الجماعي وتطابق إجابات امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 بين طلاب اللجنة، سيتم إلغاء امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 لطلاب هذه اللجنة بالكامل في الدور الثاني، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المسؤولين.