الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انطلاق برنامج بناء طلاب الجامعات والخريجين Innov Egypt بـ جامعة الزقازيق

كشكول

شهدت جامعة الزقازيق اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٨/٧م انطلاق برنامج بناء قدرات طلاب الجامعات والخريجين lnonov Egypt في دفعته الرابعة والعشرون والذي يعد برنامجًا متخصصًا في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية نحو تأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم وفقًا لمتطلبات سوق العمل، ومن منطلق التعاون المشترك بين جامعة الزقازيق ومركز الإبداع التكنولوجي التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، وبحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عسكوره مدير مركز ادارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، والدكتور محمد لطفي مدير وحدة التصنيف الدولي، والدكتورة آية السقا من إدارة مشروعات جامعة القاهرة وباحثة بوزارة الاتصالات، ومحمد حاتم أحمد منسق من تدريب شركة أسبير.

أكد الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين من الطلاب والخريجين من أجل تشجيعهم على الابداع ومواصلة الإنتاج والمشاركة الفعالة في بناء المعرفة والفرد والمجتمع.

وأضاف رئيس جامعة الزقازيق، أن برامج بناء القدرات تشكل جزء لا يتجزأ من المبادرات الاستراتيجية التي تساهم بشكل كبير في الترويج للقطاع والتي تعمل على تعليم الطلاب وتدريبهم على الابتكار وريادة الأعمال.

كما أكد الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تحتضن كافة المواهب من الطلاب وأن بإمكانهم المشاركة في أنشطة وحدة الابتكار بمركز إدارة المشروعات بالجامعة والتي تقدم التدريبات المجانية لثقل تلك المواهب ودعمها ماديًا.

واستكمل  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الهدف من التدريب هو دعم وتوجيه الطلاب والخريجين من خلال وضع خطواتهم الاولي في مجال الابداع وريادة الأعمال بالاضافة الي أدوات الابتكار الأساسية والتي تساعدهم على تعلم طرق التفكير.

في السياق ذاته، أضاف الدكتور أحمد عكسورة، أن البرنامج يهدف إلى خلق قاعدة مصرية من الكفاءات المؤهلة من المبدعين ورواد الأعمال من خلال تقديم تدريب شامل حول إدارة الإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال للطلاب بناءً على أفضل الممارسات والدروس المستفادة.

الجدير بالذكر أن مدة البرنامج خمسة أيام،  يومي الأربعاء والخميس يعقدان بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالجامعة، ويتم التدريب بنظام hyhrid learning approach، وتعقد باقي أيام البرنامج بنظام الأونلاين.