الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مؤشرات تنسيق الكليات 2024 علمي علوم

تنسيق
تنسيق

وسط ترقب شديد من الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة 2024، ينتظر الطلاب إعلان الحد الأدنى من المرحلة من قبل وزارة التعليم العالي لطلاب الشعب الثلاثة ( علمي علوم - علمي رياضة - أدبي).

 المؤشرات الأولية

وفى ضوء تلك المؤشرات الأولية، واستمرار اتجاهات تسجيل الطلاب لرغباتهم بما يضع كليات القطاع الطبي والهندسي في صدارة الرغبات يصبح من المرتقب ارتفاع الحد الأدنى للقبول بتلك الكليات بما لا يقل عن 1% عن العام الماضى مع احتمال زيادة النسبة بصورة أكبر في كليات الهندسة والحاسبات.

وفوض المجلس الأعلى للجامعات اللجنة العليا للتنسيق باتخاذ القرارات فيما يخص تحديد أعداد المقبولين وزيادتها وفقا لتحليل شرائح مجاميع الناجحين.

مؤشرات تنسيق الكليات 2024 لشعبة علمي علوم

أُعلن أن المجمع التكراري والإحصائي لنتيجة الثانوية العامة 2024 شهد ارتفاع نسبة النجاح العامة لطلاب الثانوية العامة هذا العام لتسجل 81.3% مقارنة بنسبة النجاح المئوية للعام الماضي التي بلغت 78.8%.

ويوحي هذا الارتفاع يوحي بوجود توقعات بزيادة الحد الأدنى للمرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 بالنسبة لطلاب الثانوية العامة للقبول بالجامعات.

الحدود الدنيا لطلاب علمي علوم


من المتوقع أن تشهد الحدود الدنيا للقبول في الكليات ارتفاعًا ملحوظًا، مما يعني أن الطلاب الحاصلين على مجموع 80% فأكثر سيكون لديهم فرص جيدة للالتحاق بالعديد من الكليات المرموقة.

يبدأ الطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة، تسحيل رغبات القبول بالجامعات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2024 - 2025، خلال أيام قليلة، بعد انتهاء وزارة التعليم من إعلان النتائج كاملة.

تنسيق اختبارات القدرات
ويواصل طلاب الثانوية العامة، أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، بخلاف الحصول على الحد الأدنى للكلية.

 كليات علمي علوم

تأتي المؤشرات الأولية بنسبة القبول في كليات علمي علوم المرحلة الأولى لتكون على النحو التالي:
طب القاهرة 94 %.
طب دمياط 91 %.
طب أسيوط 92 %.
طب عين شمس 93.5 %.
طب بنها 91 %.
علاج طبيعي 89 %.
صيدلة القاهرة 92 %.
طب بيطري عين شمس 90 %.

اقرأ أيضًا 
 عاجل| موعد تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات 2024 «خاص»