الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| 4 قرارات من وزير التعليم لسد عجز المعلمين بالمدارس

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف

أصدر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من القرارات الهامة لسد عجز المعلمين في المدارس، خلال العام الدراسي المقبل 2024 - 2025.
 

قرارات من وزير التعليم لسد عجز المعلمين بالمدارس

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز القرارات التي اتخذها محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لسد عجز المعلمين في المدارس خلال الفترة المقبلة:

  • استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا.
  • تفعيل قانون مد الخدمة رقم 15 لسنة 2024.
  • التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة للعمل طبقًا لاحتياج كل إدارة تعليمية.
  • الاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي.
     

خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بمقر الحكومة بمدينة "العلمين الجديدة" برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، استعرض محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رؤية الوزارة لمواجهة التحديات الراهنة بمشاركة جميع أطراف العملية التعليمية.

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  في بداية عرضه، إلى أن مصر لديها أكبر نظام للتعليم قبل الجامعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، منوهًا إلى أنه خلال العام الدراسي 2023/2024، التحق نحو 25 مليون طالب بالمدارس الحكومية والخاصة.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن رؤية الوزارة قد جاءت في ضوء التأسيس لمشروعات تطوير التعليم القادمة، واستكمال ما سبق من تطوير في مختلف المجالات، وكذا تحقيق مبادئ من أهمها: بناء الشخصية المصرية، الحفاظ على الهوية الوطنية، إرساء مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز، ترسيخ القيم الحضارية والروحية، تأصيل المنهج العلمي في التفكير، وتنمية المواهب وتشجيع الابتكار.