الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مقابل 80 ألف جنيهًا.. حقيقة مقطع فيديو رشوة امتحانات الثانوية العامة 2024

كشكول

أثار مقطع ريلز تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ضجة، بشأن اتفاق ولي أمر مع شخص على تسهيل غش نجله بامتحانات الثانوية العامة مقابل 80 ألف جنيهًا يحصل على 40 ألف قبل الامتحانات وبعد ظهور النتيجة مقابل نجاح نجله بالثانوية العامة بمجموع فوق الـ90% يتم دفع المبلغ المتبقي.

وظهر في الفيديو رجلين وشاب، يتحدثوا بلهجتين مختلفتين عن تيسير الغش لطالب الثانوية العامة  بأحد لجان دار السلام أو جهينة، وأنه سيتم فتح فروع في أماكن آخرى مقابل مبلغ مالي قدره 80 ألف جنيه، على الرغم من أن الطالب لا يعرف أسماء المواد التي أدى بها الاختبارات ولا يجيد القراءة والكتابة.

وبتتبع حقيقة الفيديو تبين  أن الفيديو المتداول مشهد تمثيلي على خلفية انتشار هاشتاج للمطالبة بإعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة، وتشابه وتقارب مجامعي الطلاب في عدد من اللجان التي حصل طلابها على مجموع فوق الـ90%.

لمشاهدة المقطع (اضغط هنا).

وأتاحت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أسئلة وإجابات امتحانات الدور الأول لامتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ عبر تطبيق "مدرستنا بلس".

وأشارت إلى  أنه تم اتاحة النماذج الأربعة لأسئلة الامتحانات فضلا عن نموذج الإجابة لكل امتحان عبر التطبيق أو من خلال موقع التطبيق.

ويمكن تحميل تطبيق "مدرستنا بلس" عبر google play من خلال الرابط التالي:

 https://play.google.com/store/apps/details?id=com.appenza.VOD&pcampaignid=web_share

أو من خلال “App store” عبر الرابط التالي: 

https://apps.apple.com/eg/app/%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%A7-%D8%A8%D9%84%D8%B3/id1591939657

أو يمكن الاطلاع عبر الموقع الرسمي لـ"مدرستنا بلس":

https://madrasetnaplus.eg/