الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اليوم.. بدء الاطلاع على كراسات الإجابات في تظلمات الثانوية العامة 2024

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء إطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتيجة الثانوية العامة 2024، بداية من اليوم الأحد 11 أغسطس على إجاباتهم.

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024

ويدفع الطلاب رسوما قدرها 300 جنيه عن كل مادة يرغبون في تقديم التظلم بشأنها، وذلك من خلال منافذ التحصيل المعتمدة مثل البريد المصري، فوري، أو آي فينانس لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وبعد الدفع، يمكن تقديم طلبات تظلمات الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تسليم الطالب صورة من كراسة الإجابة في المادة المتظلم فيها للأسئلة المقالية والاختيار من متعدد البابل شيت.

بدء إطلاع طلاب الثانوية العامة على التظلمات 2024

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء فترة تظلمات الثانوية العامة 2024 للطلاب المتضررين من نتيجة الثانوية العامة 2024، لتبدأ يوم الخميس الماضي وتستمر حتى الخميس 22 أغسطس 2024.

خطوات وإجراء تظلمات الثانوية العامة

ووجهت وزارة التربية والتعليم، الطلاب بضرورة  حضور موعد الإطلاع بمفرده أو برفقة ولي أمره، مع الالتزام بالحضور في الموعد المحدد وعدم اصطحاب مدرس المادة، كما تتطلب تظلمات الثانوية العامة 2024 تقديم صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي لكل من الطالب وولي الأمر، كما يجب على الطالب الاطلاع على ورقة الإجابة ونموذج الإجابة وتدوين ملاحظاته.

وبعد مراجعة تظلمات الثانوية العامة 2024 من قبل اللجان الفنية المختصة، سيجري إخطار الطالب إذا تم تعديل درجاته، مع استرداد الرسوم إذا كانت هناك زيادة في الدرجات، وتعتمد مذكرات الزيادة من رئيس عام الامتحان أو نائبه، وتُبلغ وزارة التربية والتعليم وزارة التعليم العالي بنتائج الطلاب المعدلة

يمكن للطلاب الإطلاع على كراسات الإجابة في المقر الرئيسي للكنترول في أكتوبر، وهو المقر المخصص لجميع الطلاب من مختلف المحافظات، يشار إلى أن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024 بلغت 81.3%.