الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم": تسليم نسخة من نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل لمكتب التنسيق

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تحرك جديد بشأن نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، بعد التغييرات التي طرأت عليها.

 

تسليم نسخة من نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل لمكتب التنسيق

وسلمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، نسخة من نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات قبل فتح باب تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة المتقدمين لمكتب التنسيق، ويمكن لطلاب شعبة علمى الدخول على موقع التنسيق وفق الحد الأدنى المسموح به لإجراء تنسيق الجامعات.

 

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أجرت تعديلًا على نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد إضافة درجتي الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، مؤكدة أن التعديلات فقط لطلاب الشعبة العلمية أما نتائج طلاب الثانوية العامة بالشعبة الأدبية كما هى.

 

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بعد قرار إضافة درجتين زيادة في الفيزياء، وأحدث الأمر حالة من الجدل خلال الساعات الماضية.

 

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سحب جميع استمارات النجاح في الثانوية العامة 2024 الخاصة بطلاب الشعبة العلمية، التي أرسلت للمدارس عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة، حتى يتم تعديل الدرجات في الاستمارات والعمل على إعادتها مرة أخرى للمدارس وتسلميها للطلاب.

 

تعليق التعليم على زيادة درجات طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية

وفي نفس السياق، علقت وزارة التربية والتعليم على ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، مؤكدة أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الإجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء، وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي: