الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| بعد تعديل النتيجة.. قرار جديد من "التعليم" بشأن تظلمات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

أعلنت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء فترة تقديم تظلمات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، بعد تعديل درجات الطلاب في مادة الفيزياء. 

 

آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة 2024

ويمكن للطلاب تقديم تظلمات الثانوية العامة 2024 من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن يكون آخر موعد للتقديم هو 22 أغسطس الجاري. 

 

رسوم تظلمات الثانوية العامة 2024

ولتقديم تظلمات الثانوية العامة 2024، يجب على الطلاب دفع مبلغ 300 جنيه مصري عن كل مادة يرغبون في التظلم عليها، وذلك من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المحددة، مثل البريد المصري، فورى، وقتي، إيجي باى، سداد، ضامن، أمان، مصاري، بيي، ممكن، طلقة، موجة، خالص موبايل، أو أموال. بعد سداد الرسوم، يجب على الطلاب الدخول إلى الموقع واختيار المواد التي يرغبون في التظلم عليها.
 

كما دعت وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب لمتابعة الموقع الرسمي بشكل دوري لمعرفة مواعيد ومكان الاطلاع على التظلمات وكذلك نتائج طلبات التظلم، بالنسبة لطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا وطلاب المدارس المكفوفين، يمكنهم التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة (أ) في الأوقات المناسبة لهم لتقديم تظلماتهم بعد سداد الرسوم المقررة عبر منافذ الدفع المتاحة.