الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| 85 كيلو.. رفض قبول طالبة في مدرسة التمريض بدمياط بسبب الوزن

الطالبة سما السيد
الطالبة سما السيد ياقوت

في واقعة غريبة، رفضت مدرسة التمريض في دمياط قبول طالبة تدعى سما السيد ياقوت بسبب وزنها الزائد رغم تفوقها الأكاديمي وتجاوزها جميع اختبارات القبول.

رفض قبول طالبة في مدرسة التمريض بدمياط

وقالت الطالبة سما السيد ياقوت إنها حاصلة على مجموع 95% في نتيجة  الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، وقررت التقدم للالتحاق بمدرسة التمريض.

الطالبة سما السيد ياقوت

وأكدت الطالبة أنه اجتازت بنجاح امتحانات اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، بالإضافة إلى المقابلة الشخصية، إلا أنها فوجئت بعدم قبولها بعد قياس وزنها الذي سجل 85 كيلو جرام.

وأشارت إلى أنه من ضمن خطوات الالتحاق تم قياس وزنها والذي سجل 85 كيلوجرامًا، ولم يعترض أحد على وزنها، وعند ظهور نتيجة الاختبار تفاجأت أن اسمها ليس في قائمة الناجحين، موضحة أن والدتها ذهبت إلى المدرسة للسؤال عن سبب استبعادها، وقالت لها المديرة إن سبب الاستبعاد هو الوزن الزائد.

سبب استبعاد سما من مدرسة التمريض بدمياط

وأوضحت الطالبة سما السيد ياقوت أنها اكتشفت سما أن بعض المقبولين في مدرسة التمريض كانوا ضمن القائمة الاحتياطية ولديهم مجموع أقل منها، وعند استفسار والدتها من مديرة المدرسة، أخبرتها أن سبب استبعاد ابنتها هو وزنها، مما جعل الطالبة تشعر بخيبة أمل شديدة، متابعة أنها كانت ستبحث عن خيارات أخرى لو كانت تعرف مسبقًا أن الوزن سيشكل عائقًا في عملية القبول.

والدة  الطالبة سما السيد ياقوت

وعبرت والدة الطالبة سما السيد ياقوت عن حزنها وقررت تقديم تظلم للجهات المختصة، لكن الوقت قد لا يكون في صالحهما قبل بدء العام الدراسي.