الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رابط الحصول على أرقام جلوس الطلاب المتقدمين لاختبارات مدارس المتفوقين 2025

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرقام جلوس الطلاب المتقدمين لاختبارات القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدارسي المقبل 2024 - 2025.

 

موقع أرقام جلوس المتقدمين لاختبارات مدارس المتفوقين

ويمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 الحصول على أرقام جلوس المتقدمين لاختبارات مدارس المتفوقين من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، إذ من المقرر أن تبدأ الاختبارات 17 أغسطس الجاري.

 

رابط أرقام جلوس الطلبة المتقدمين لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، رابط أرقام جلوس الطلبة المتقدمين لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي 2024-2025، ويمكن الحصول على أرقام الجلوس بالضغط (هنا).

 

ضوابط اختبارات مدارس المتفوقين 

واختبارات مدارس المتفوقين بمثابة  مسابقة للقبول في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، ويعقد الامتحان إلكترونيا عبر اللجان المخصصة لهذا الامتحان، والذي يحدد مقارها الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، وذلك من دور واحد، وتعلن نتيجة الامتحان للطالب عبر الموقع الالكتروني للوزارة.

 

الفئات المسموح لها بدخول اختبارات مدارس المتفوقين 

  • الطلاب المتخلفين عن موعد إجراء الاختبار بعذر يقبله رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان، والطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فنية نتيجة لعطل ما اثناء عرض أداء الامتحان.
  • قبول الطلاب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا طبقا لترتيب درجاتهم في امتحانات القبول أولا وتطبيقا لترتيب رغباتهم ثانيا.
  • بعد انتهاء اختبار القبول في مدارس stem (مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا) يتم ترتيب الطلاب طبقا لدرجاتهم كشرط للقبول بالمدارس.