الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| مؤتمر صحفي غدًا لرئيس الوزراء ووزير التعليم لإعلان حلول تحديات التعليم

محمد عبد اللطيف وزير
محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

يعقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، مؤتمرًا صحفيًا غدًا الأربعاء، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

ويعتبر هذا المؤتمر هو أول ظهور لوزير التربية والتعليم بعد أزمة نتيجة الثانوية العامة 2024، وإضافة درجتي الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية.

وكشف مصدر حكومي لقناة "إكسترا نيوز"، عن عقد مؤتمر صحفي غدا، الأربعاء، لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ومحمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم لإعلان حلول لتحديات التعليم ما قبل الجامعي.

وقال المصدر، إنه سيتم الإعلان عن حلول جذرية لكثافة الطلاب في الفصول الدراسية، وطرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.

وأوضح المصدر، أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي وافق على إعادة هيكلة نظام الثانوية العامة ومواكبتها مع النظم العالمية.

تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024

وأجرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديلًا على نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد إضافة درجتين الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية، وذلك بعد اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم، وسلمت نسخة من نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني سحب جميع استمارات النجاح في الثانوية العامة 2024 الخاصة بطلاب الشعبة العلمية، التي أرسلت للمدارس عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة، حتى يتم تعديل الدرجات في الاستمارات والعمل على إعادتها مرة أخرى للمدارس وتسلميها للطلاب.