الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل "تعليم الإسكندرية" يكرم أوائل الشهادات العامة: نتحول لتكون مدارسنا منتجة

الدكتور عربي أبوزيد
الدكتور عربي أبوزيد

قال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية: إن لدينا متفوقين علميًا ورياضيًا وثقافيا، ونعمل على إعدادا بنائنا للمستقبل،  مشيرًا إلى أن الإنجازات في العملية التعليمية كثيرة، ومنها الاهتمام بالمدارس التكنولوجيا، التعليم الفني.

 

وكيل "تعليم الإسكندرية" يكرم أوائل الشهادات العامة

جاء ذلك خلال احتفالية تكريم أوائل الشهادات العامة، التي نظمتها مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، تحت رعاية الفريق أحمد خالد حسن محافظ الإسكندرية، حيث تم تكريم 98 طالب وطالبة من أوائل الشهادات العامة، بحضور لفيف من الشخصيات التنفيذية بالمحافظة.

وتابع "أبوزيد":"نتحول لاقتصاديات التعليم لتكون مدارسنا منتجة"، لافتًا إلى أن المدارس الفنية بمحافظة الإسكندرية هي مدارس منتجة، حيث تم تصنيع الزي المدرسي في مدارسنا الفنية الصناعية بمحافظة الإسكندرية، لننتج وتنافس في الجودة والسعر، بالإضافة إلى تصنيع ملفات التقديم في بمدرسة محمد على الزخرفية، بقسم الطباعة، وتم انتاج هذا العام 174ألف ملف صنع وتم توفيره بأقل من ثلث ثمنه للطلاب، منافسًا للأسعار الخارجية.

وأضاف أن توافر منافذ بيع بمدرستي الزراعة بالمحافظة، والتي يتواجد بها جميع انتاج الطلاب بالمدرسة، بجودة عالية وأسعار أقل من الأسواق، مشيرًا إلى أن مديرية التربية والتعليم لديها شراكة في العملية التعليمية مع العديد من المؤسسات ومن بينها جامعة الإسكندرية وشركة مياه الشرب وغيرها.

وأوضح مدير تعليم الإسكندرية، أن وزارة التربية والتعليم تضم الكثير من الكوادر التي تجعلها أكثر قوة بهم فضلا عن 65 ألف منشأة على مستوى الجمهورية.
 

جاء ذلك بحضور الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية، والدكتور علي عبد المحسن نائب رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور إبراهيم الجمل مدير الدعوة بالأزهر الشريف، والمهندس أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب، وممثل الكنيسة بالإسكندرية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وممثلي الأجهزة التفيذية بالمحافظة، ومديرية  التعليم وأولياء أمور الطلاب.