الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| عودة الأسئلة المقالية.. تغيير شكل الامتحانات ضمن إعادة هيكلة الثانوية العامة

كشكول

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعادة هيكلة الثانوية العامة الذي سيتم الإعلان عنه غدا الأربعاء بالمؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، سيشمل شكل الامتحانات.

تغيير شكل امتحانات الثانوية العامة 


وأضاف في تصريحات خاصة لكشكول، أنه سيتم تغيير شكل الامتحانات بالاعتماد بشكل أكبر على الأسئلة المقالية ولكن وفق نظام التقييم الذي يقيس مهارات التفكير الإبداعي والقدرة على الفهم وحل المشاكل وليس الحفظ والتلقين.
 

وأشار إلى أن إعادة هيكلة الثانوية العامة، سيشمل حذف الحشو الموجود بالمناهج والتركيز على المعلومات اللازمة لنواتج التعلم المطلوبة.

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمر صحفي غدا الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2024، لإعلان حلول لتحديات التعليم ما قبل الجامعي.

ويتطرق المؤتمر لإعلان عن حلول جذرية لكثافة الطلاب في الفصول الدراسية، وطرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.


ويتضمن المؤتمر إعلان موافقة المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي الذي يضم علماء وخبراء وأساتذة جامعة متخصصين، على إعادة هيكلة الثانوية العامة ومواكبتها للنظم العالمية.

عدد مواد الثانوية العامة 
 

ويشير المؤتمر إلى أن السبب في إعادة هيكلة الثانوية العامة، هو أن  مصر هي الدولة الوحيدة في العالم التي يبلغ فيها عدد المواد الإجبارية في المرحلة الثانوية ٣٢ مادة

وتتضمن الخطة التي طرحها محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم ووافق عليها المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي،  تقليل عدد المواد وفقا للنظم الدولية، وتطبيق طرق جديدة لمنع غياب الطلاب من المدارس