الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| المجموع 230 درجة.. ننشر المواد المقررة بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة

طلاب
طلاب

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن المواد التي ستكون مقررة على طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية علوم والعلمية رياضيات والأدبية بعد إعادة هيكلة الثانوية العامة.
 

المواد المقررة على الشعبة العلمية علوم

 

وأوضح في تصريحات خاصة لـ كشكول، أن المواد التي ستكون مقررة على طلاب الشعبة العلمية علوم تضم (اللغة العربية 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة، الأحياء 60 درجة، الفيزياء 60 درجة، الكيمياء 60 درجة) ليكون المجموع الكلي 320 درجة بالإضافة للمواد الغير مضافة للمجموع.
 

المواد المقررة على الشعبة العلمية رياضيات 

وأضاف أن المواد التي ستكون مقررة على طلاب الشعبة العلمية رياضيات ستضم التالي(اللغة العربية 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة، الرياضيات 60 درجة. الكيمياء 60 درجة، الفيزياء 60 درجة) ليكون المجموع الكلي 320 درجة بالإضافة للمواد الغير مضافة للمجموع.
 

المواد المقررة على الشعبة الأدبية 

وتابع في تصريحاته لكشكول، أن المواد التي ستكون مقررة للشعبة الأدبية تضم الآتي:(اللغة العربية 80 درجة، اللغة الأجنبية الأولى 60 درجة، التاريخ 60 درجة، الجغرافيا 60 درجة، الإحصاء 60 درجة) ليكون الإجمالي 320 درجة.
وأشار إلى أنه يوجه اتجاه لجعل لكل شعبة مادة اختيارية لدراستها من 40 درجة من المواد (الجيولوجيا والعلوم البيئية، والفلسفة وعلم النفس واللغة الأجنبية الثانية) وفقا لرغبات الطلاب ومسار رحلته الجامعية.

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومحمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني غدا الأربعاء مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا 

عاجل| إجراءات التظلم بعد تعديل نتيجة الثانوية العامة 2024