الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كم مصاريف كلية حاسبات ومعلومات شبين الكوم

كم مصاريف كلية حاسبات
كم مصاريف كلية حاسبات ومعلومات شبين الكوم

يواصل الموقع الإلكتروني للتنسيق، استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2024 - 2025، وتزايدت عمليات البحث عن مصروفات الجامعات الأهلية في مصر 2024، ومن ضمنها  كلية حاسبات ومعلومات شبين الكوم.

مصاريف كلية حاسبات ومعلومات شبين الكوم


تتراوح مصاريف كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنوفية بين 500 و1300 جنيه بالنظام العادي في السنة الواحدة، وهذا بخلاف ساعات الكورسات المعتمدة، إذ لابد أن يجتاز الطالب نسبة نجاح 144 ساعة معتمدة أو حسب ما تقرره الجامعة، وتقبل الكلية الطلبة الحاصلين على شعبة علمي علوم بقسميها العلمي والرياضي والمجموع المحدد لهذه الكلية.

تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2024


أعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، اليوم الثلاثاء، أن طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة يواصلون تسجيل رغباتهم إلكترونيًا وفق الحد الأدنى المعلن سلفًا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويمكن للطلاب المستوفين للحد الأدني للمرحلة الأولى بعد زيادة درجاتهم - وفق ما أعلنته وزارة التربية والتعليم - تسجيل رغباتهم حاليًا.

بلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2024/2025، حتى الآن 50 ألف طالب وطالبة.
ويستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

تنسيق الجامعات الخاصة 


تراجع تنسيق الجامعات الخاصة للعام الجامعي 2024 2025 عن العام الماضي، بنسبة تراوحت بين 1% حتى 2%، وفقًا للبيان الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

انتهاء تنسيق اختبارات القدرات


وانتهي الموقع الإلكتروني للتنسيق من استقبال رغبات أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، بخلاف الحد الأدنى للقبول بالكلية.

اقرأ أيضًا 

سؤال برلماني بشأن ارتفاع مصاريف المدارس الخاصة والعادية