الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد أنباء إلغاء المواد الفلسفية في الثانوي العامة.. معلم: كارثة بكل المقاييس

كشكول

تداولت أنباء خلال الساعات الماضية، أنباء عن إلغاء المواد الفلسفية في الثانوية العامة ضمن خطة الوزارة لإعادة هيكلة الثانوية العامة، والتي سيتم الإعلان عنها في مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم. 

 وعلق  فتحي أبو طالب معلم فلسفة على أنباء إلغاء المواد الفلسفية في الثانوية العامة، حيث وصف الخطوة بالكارثية لانها في الأساس تعمل علي إعمال الفكر وتشغيل العقل  حسب قوله، مضيفا أن “المواد في الصف الثالث الثانوي تساعد في حل مشاكل العصر مثل التلوث وخلافه”. 

وأضاف في تصريحات لـ كشكول: “ مادة الفلسفة عنوانها الفلسفة وقضايا العصر ولذلك هي مهمة لأنها تعالج كثير من الأمور هي ومادة علم النفس والتي يعرف من خلالها الطالب تكوين شخصيته، وفي حالة إلغاء هذه المواد ما مصير معلمي هذه المواد الدراسية وكل هذه تساؤلات تحتاج إلي إجابات”. 

انتشرت خلال الساعات الماضية أنباء عن نية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى خفض عدد مواد الثانوية العامة، وقد تحدث الدكتور محمد عبد اللطيف فى بداية رئاسته للوزارة عن هذا الأمر أمام مجلس النواب.

وقال الوزير أمام مجلس النواب، إنه من أبرز مشاكل الثانوية العامة هو أنه يتم دراسة 32 مادة في حين أن المدارس الدولية يتم فيها دراسة 16 مادة فقط، مؤكدًا أن الوزارة ستقوم بإعادة النظر في ترتيب هذه المواد فضلًا عن أن الوزارة ستعد هيكلة لشكل التعليم في مصر، وسيتم اعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم والمدرس.

وتابع أن الوزارة أعدت خطة استراتيجية لإنهاء هذه المشاكل قبل بداية العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ في سبتمبر القادم.