الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أهمها إلغاء البابل شيت.. مطالب أولياء الأمور قبل إعادة هيكلة الثانوية العامة

كشكول

ينظم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمر صحفي غدا الأربعاء 14 أغسطس، للإعلان عن تفاصيل أهم القرارات لمواجهة تحديات تطوير التعليم قبل الجامعي وعلى رأسها إعادة هيكلة الثانوية العامة. 

وكشفت مصادر، أنه سيتم الإعلان عن إعادة هيكلة الثانوية العامة من خلال حذف مواد ودمج بعض مواد أخرى، خاصة وأن مصر هي الدولة الوحيدة التي تدرس فيها الثانوية العامة 32 مادة. 

مطالب أولياء الأمور في تعديلات الثانوية 

وفي نفس السياق، طالب أولياء أمور، بضرورة مراعاة عددا من المطالب ضمن خطة إعادة هيكلة الثانوية العامة، وعلى رأسها إلغاء نظام البابل شيت، وعودة العمل بنظام البوكليت المدرسي، والأسئلة المقالية، كما طالبوا بتخفيف مناهج الثانوية العامة، وعودة نظام التحسين.

وانتشرت خلال الساعات الماضية أنباء عن نية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى خفض عدد مواد الثانوية العامة، وقد تحدث الدكتور محمد عبد اللطيف فى بداية رئاسته للوزارة عن هذا الأمر أمام مجلس النواب.

وقال الوزير أمام مجلس النواب، إنه من أبرز مشاكل الثانوية العامة هو أنه يتم دراسة 32 مادة في حين أن المدارس الدولية يتم فيها دراسة 16 مادة فقط، مؤكدًا أن الوزارة ستقوم بإعادة النظر في ترتيب هذه المواد فضلًا عن أن الوزارة ستعد هيكلة لشكل التعليم في مصر، وسيتم اعداد بعض الضوابط لإعادة هيبة المعلم والمدرس.

وتابع أن الوزارة أعدت خطة استراتيجية لإنهاء هذه المشاكل قبل بداية العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ في سبتمبر القادم.