الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

شروط القبول بكلية البنات في جامعة عين شمس

كشكول

شهد اليوم الأول والثاني من فتح معامل تنسيق الجامعات بكليه البنات للآداب والعلوم والتربية في جامعة عين شمس إقبالا متزايدا من طلبة وطالبات المرحلة الأولى.

وتستمر المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 حتى الجمعة المقبلة 16 أغسطس الحالي لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الالكتروني والبالغ عددها 14 معمل حاسب آلي على مستوى جامعة عين شمس.

وتفقدت الدكتورة أميرة يوسف، عميدة كلية البنات جامعة عين شمس، يرافقها الدكتورة أسماء زعزع وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، معامل التنسيق الالكتروني بالكلية.

ووجهت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس بتقديم كل التسهيلات والخدمات المطلوبة واستقبال الطلاب وأولياء أمورهم إلى جانب توفير  فنيين مدربين وموظفون مختصون لتقديم المعلومات الكافية لمواجهة أية مشكلات.

جاء ذلك في إطار رعاية وتوجيهات الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، بحسن استقبال الطلاب ومرافقيهم وتسجيل وإدخال رغباتهم من خلال أيضا حاسبهم الشخصي ووفق الضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

ونوهت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس بأن شروط القبول بشعب وأقسام الكلية والبالغ عددها 19 قسم يمثلون كل مجالات وقطاعات الكلية المختلفة الآداب والعلوم والتربية.

وأضافت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس أن من شروط القبول في المرتبة الأولى هي رغبة الطالبة اضافه أيضا إلى عدم التخلف عن حضور الاختبار المعلن للقبول بالقسم واجتياز امتحانات القبول.

وقالت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس إن أقسام مثل اللغة العربية وآدابها، وأقسام اللغات مثل الإنجليزي والفرنسي وجميع الأقسام بالكلية الأدبية والعلمية والتربوية يشترط أن يكون الطالب حاصل علي اعلي الدرجات في هذه المواد  ويتم المفاضلة والتنسيق بين الطالبات لأخذ العدد المطلوب من الطالبات.

ويشترط للشعبة الفرنسي أن يكون الطالبة خريجة مدارس فرنسي لغة أولي ولغة ثانيه اذا كانت الطالبة حاصله علي Delf-A2 علاوة علي أن هناك بعض الأقسام أيضا تجري بها بعض المقابلات الشخصية.

وأضافت عميدة كلية البنات جامعة عين شمس أن هناك وتحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة بعض البرامج المستحدثة والمتميزة بالكلية والتي تواءم وتلبي احتياجات سوق العمل في مصر والخارج وتدرس أيضا وفق نظام الساعات المعتمدة والبرامج هي: تصميم النظم التكنولوجية والعلمية والرياضية والعلوم الاكتوارية والعلوم البيولوجية وتطبيقاته.